أخبارتكنولوجيا

الأقصر أولى محافظات الجمهورية في تنفيذ مشروع رواد 2030

كتب: مروة عبد العاطي 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالأقصر،  عن بدء تنفيذ مشروع رواد 2030، تحت شعار “ابدأ مستقبلك”، الذي أطلقته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بهدف الوصول إلى صورة جديدة لمصر بحلول عام 2030.

و أوضح طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن الأقصر أولى المحافظات التي بدأت انطلاق المشروع على مستوى الجمهورية لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ للنهوض بالكفاءات الشابة، و خلق مجتمع مبدع ومبتكر ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعارف يعتمد على اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع من خلال نشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال للشباب.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و الصناعة والتجارة، و التربية والتعليم و التعليم الفني، و التعليم العالي.

وأكد أنه من المقرر استمرار فعاليات التدريب على مدار 6  أسابيع لمعلمي المرحلة الإعدادية، على مجموعات، لعدم تعطيل الدراسة، و من ثم نقل فكرة المشروع لجميع الطلاب لإخراج جيل ينتهج فكر ريادة الأعمال بشتى المجالات.

يذكر أن الأقصر اختيرت لتكون أول المحافظات التي يتم تطبيق  المشروع بها، وتم البدء بعقد الدورة التدريبية للمدرسين والمدرسات بمشاركة نحو 160  مدرس  ومدرسة  من مدرسي الأنشطة للمرحلة الاعدادية بمختلف المدارس الحكومية، وذلك بهدف توعية المدسين  بالمشروع الذي يقام تحت شعار بعنوان “ابدأ مستقبلك”.

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock