أخبارسياحة وآثار

الإشغال السياحي بالأقصر ينخفض إلى 5 %.. والصين تتصدر قائمة الوافدين

شهد الأسبوع الماضي، انخفاضًا في معدل نسبة السياح الوافدين للأقصر حيث سجل نسبة 5%.
وقال ثروت عجمي مستشار غرفة السياحة بجنوب الصعيد، في تصريح خاص لـ”أخبار البلد”، إن نسبة الوفود خلال الأسبوع سجلت من 3 إلى 5 %، مشيرًا إلى انخفاضها في الفترة الحالية بسبب سوء التسويق.

وأوضح أن الصين تتصدر قائمة الوافدين للمحافظة السياحية، لافتًا إلى أن الجهود المبذولة لتوطيد العلاقات بين البلدين أثمرت عن نتائج ايجابية، بفتح سوق جديدة بالأقصر والاستفادة منها في ظل حظر روسيا وانجلترا السفر إلى مصر.

وأشار إلى انه من المقرر قيام وفد من الأقصر، بزيارة مقاطعة “قوانج دونغ”، في شهر أكتوبر الماضي، في اطار التعاون السياحي والزراعي فيما بين البلدين، مؤكدًا أنه تم الاتفاق بين الجانبين في زيارتهم الأخيرة للأقصر، أمس الخميس، على التبادل السياحي والصناعي والزراعي، وفتح مكتب سياحي للمحافظة بالمقاطعة، وتشغيل خطوط الطيران المباشر بين الجانبين.

وأضاف عجمي، أنه من المقرر أيضًا الاستفادة من تلك الاتفاقية في تجميل الأقصر وتشجيرها، على أن تصبح محافظة خضراء، عن طريق مهندسين زراعيين صينيين، في الفترة المقبلة.

وأكد أن ضعف نسبة الإقبال السياحي يأتي نظرًا لعدم التسويق الجيد للسياحة المصرية في الدول الخارجية، وليس ما تشهده البلاد في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الإرهاب أصبح في جميع أنحاء العالم، و مقولة أن ضعف السياحة يأتي لما تشهده مصر من ارهاب، بمثابة شماعة نعلق عليها الأخطاء.

وأردف، أنه من المقرر وصول وفود يابانية للأقصر في شهر أكتوبر المقبل، وعمل محاولات لرفع حظر السفر إلى مصر من قبل روسيا وانجلترا.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock