أخبار

تعرف على آراء الباعة و الجمهور في معرض “ديارنا” للأسر المنتجة المقام بالأقصر  “صور”

 

تقرير: سمر القرشي – نعمة العجلان

يشهد معرض “ديارنا”  لبيع منتجات الأسر المنتجة، بمشاركة 40 عارضًا من مختلف محافظات الجمهورية، والمقام في ساحة أبو الحجاج بالأقصر، اقبالًا على عمليات الشراء من قبل المواطنين.

ورصدت “أخبار البلد”، آراء الباعة والجمهور، في إقامة المعرض الذي يستهدف تنشيط التسويق والمبيعات لمنتجات الأسر المنتجة، في الموسم السياحي الشتوي بالمحافظة.

وأوضحت “وجيهة علام”، عارضة من محافظة القاهرة “، أن المعرض يحظى بإقبال كبير من قبل مواطني الأقصر، على عمليات الشراء، منذ بداية افتتاحه، مشيرًا إلى تبادل الاستفادة لكلا الجانبين “البائع – المشتري”، لتمكن الأول من بيع المزيد من المنتجات، والثاني لاستفادته من الأسعار المخفضة.

 

و أشار ت” نوارة يسه” عارضة بالمعرض، إلى أن عرض المنتج من الصانع للمستهلك بدون وساطة، يجعل المواطنين يتهافتون على الشراء، لبيعه بسعر جملة الجملة، بدًلا من انتقاله بين التجار ليصل إليهم بأسعار عالية في نهاية الأمر، لافتةً إلى نجاح فكرة معارض الأسرة المنتجة، ومتمنية استمرارها في العديد من المحافظات، لفتح باب رزق أمام العديد من أصحاب الصناعات، والمساهمة في القضاء على البطالة.

 

 

 

وأشاد ” طارق محمد” عارض من محافظة شبرا الخيمة القليوبية، بفكرة إقامة المعرض في محافظة الأقصر، لتسويق منتجاتهم عالميًا، مؤكدًا قيام العديد من الأجانب بزيارة المعرض والشراء منه، مع اتاحة الفرصة لهم بأسعار مخفضة، على عكس ما تقوم به المحلات التجارية من مضاعفة السعر لهم، واستغلالهم، الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة السياحة.

 

أما عن آراء الجمهور، فأكدت ” نهاد عبد الجيد”، انخفاض الأسعار بالمعرض، مقارنة بأسعار السوق، بالإضافة إلى تنوع المنتجات التي تتيح للمستهلك شراء العديد منها.

كما لفت محمود عبد الله، إلى أن وجود مثل تلك المنتجات في متناول يد البسطاء، بمثابة مبادرة جيدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، في ظل غلاء الأسعار، وجشع التجار بالمحال التجارية، التي أصبحت كاهلًا على المواطنين.

وتمنت ريهام علي، استضافة المحافظة لمثل تلك المعارض، أو وجودها بشكل دائم، لكي يستطيع الأهالي شراء متطلباتهم بأسعار مخفضة، ومحاربة استغلال التجار بالمحال التجارية لندرة بعض المنتجات في الأسواق، و عرضها بأثمان مرتفعة.

يذكر أن معرض “ديارنا” تم افتتاحه في الأقصر، الجمعة الماضي، ومن المقرر استمراره في المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري، بساحة ميدان أبو الحجاج، بهدف دعم الأسر المنتجة العاملة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock