حوادث وقضايا

تفاصيل القبض على أكبر مشعوذ بالأقصر

كتب: هدى الأمير

تمكن ضباط قسم مكافحة الآداب العامة بمركز شرطة الأقصر، من القبض على أكبر مشعوذ بالمحافظة، لممارسته أعمال الدجل والشعوذة، للنصب على ضحاياه والحصول منهم على مبالغ مالية.

تلقى اللواء مصطفي محمود صلاح الدين، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من اللواء إبراهيم مبارك، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بتمكن ضباط مركز شرطة الأقصر من ضبط «غطاس.م.ج» والبالغ من العمر 50 عامًا، مقيم بمنطقة العديسات بحري التابعة لمركز ومدينة الطود جنوبي الأقصر، لممارسته أعمال الدجل والشعوذة، واستغلال ضحاياه للحصول على مبالغ مالية كبيرة.

وكانت وردت معلومات سرية تفيد تردد عدد كبير من المواطنين على منزل المتهم بصفة مستمرة، وبعمل التحريات تبين أن المتهم يمارس أعمال الدجل والشعوذة، ويُوهم ضحاياه بقدرته على تحقيق رغباتهم من خلال تسخير الجن، وممارسة السحر.

باستئذان النيابة العامة، داهم ضباط مركز شرطة الأقصر منزل المتهم، والذي كان يستخدمه كمقر لتنفيذ أعمال الشعوذة والدجل، وبتفتيشه عثر داخله على كتابين الأول منهما يحمل «دليل الدلال فى علم المزامير والأعمال»، والذي يحمل مجموعة من مزاميز داوود، والكتاب الثاني يحمل اسم «صلاة مختلفة فى كتب روحانية».

باستجواب المتهم أقر بقيامه بممارسة أعمال الدجل والشعوذة من خلال إيهام ضحاياه بقدرته على ممارسة السحر، والسيطرة على الجن، للحصول منهم على مبالغ مالية.

حُرر محضر بالواقعة يحمل رقم 5578 إداري مركز شرطة الأقصر لعام 2017، وجارٍ عرضه على النيابة لمباشرة التحقيق مع المتهم بإشراف من المستشار أحمد عبد المقصود، المحامي العام لنيابات الأقصر.

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock