الصحة والجمال

سيدة تضع جنينها على يد عاملتي نظافة بسبب إهمال مستشفى القرنة

شهدت مستشفى القرنة المركزي بغرب المحافظة، اليوم الثلاثاء، وضع سيدة داخل سيارة، كما قامت عاملتي نظافة باستكمال عملية الولادة داخل إحدى المستشفيات الخاصة، في محاولة لإنقاذ الأم والجنين.

ويقول “محمد. ا. ي”، شقيق زوج الأم ” سمر. ا. م” المقيمان بمدينة القرنة، أنه فور ظهور علامات الولادة على زوجة أخي، صباح اليوم، هممنا بالذهاب إلى  مستشفى القرنة المركزي،  وبالدخول إلى قسم الطوارئ، وجهونا بدخول قسم الطواري، فتركنا الحالة بالسيارة وصعدنا لطابق النساء والتوليد لانهاء الإجراءات قبل دخولها، ولم نجد الطبيب.

وأوضح، أخبرنا العاملين بالمستشفى، بانتظار الطبيب الذي لم يكن متواجدًا بالمستشفى لحين حضوره، في ظل تواجد الأم بالسيارة في حالة حرجة، ومر علينا ما يزيد عن ساعة، نهرول بداخل الأقسام بحثًا عن من يسعفنا، ولكن هذا الأمر لم يجدي نفعًا، ورفضهم المساعدة لعدم تحملهم المسئولية، وفي النهاية بدأ الطفل بالنزول من رحم زوجة  شقيقي.

 

وأردف، شقيق زوج السيدة، غادرنا المستشفى مسرعين بعد فشل كل محاولات الاستغاثة بهم، وعدم حضور الطبيب، ولم نجد أمامنا سوى مستشفى خاصة على مقربة من الأولى، وتوجهنا إليها، لينتهي الأمر باستكمال عملية الولادة عن طريق عاملتين للنظافة، في محاولة لإنقاذ الأم والطفل، بعد خروج الجنين من الرحم، واستدعاء طبيب من الخارج لمتابعة الحالة، والكشف عن مدى الضرر الذي لحق بها.

 

وأضاف، أنهم بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية، ضد مستشفى القرنة المركزي، لما يتعرض له المواطنين البسطاء الغير قادرين على الذهاب لعيادات ومراكز خاصة، بسبب ما يقوم به الأطباء من تغيب أو ترك العمل. 

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock