حوادث وقضايا

ضبط 4 أشخاص لسرقة مواطن بالإكراه بعد ايهامه بتغيير العملة

 

كتب: خالد يونس

نجحت مباحث بندر الأقصر، اليوم الخميس، في ضبط 4 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه، بعد استدراجه لتغيير عملات أجنبية بسعر أقل من السوق.

تلقى اللواء مصطفى صلاح الدين، مدير أمن الأقصر، اخطارًا من اللواء ابراهيم مبارك مدير المباحث الجنائية، يفيد بتحرير  المواطن ”  نبيل. ص. ع” 49 سنة، ومقيم بالغربية، ضد 4 أشخاص، قاموا بإيهامه بتغيير عملات أجنبية بسعر أقل من السوق عن طريق مكالمات تليفونية، وعقب وصوله إلى المحافظة، ومقابلتهم وبحوزته مبلغ 74 ألف جنيه لتبديلها منهم بدولارات أمريكية، قام الأول بإشهار سلاح أبيض عبارة عن مطواه مهددًا، وقام الثاني بخطف مظروف الأموال، ولاذا بالفرار، كما قام الثالث والرابع بتأمين الأول والثاني حال ارتكابهم الواقعة.

وبتشكيل فريق بحث جنائي توصل إلى أن مرتكبي الواقعة هم ” أشرف . ع . ح” 41 سنة، حاصل على ثانوية أزهرية، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأقصر ، و سبق اتهامه في قضايا سلاح بدون ترخيص، و بلطجة، و  ضرب”، و  “كمال. م. ك” 21  سنة، عاطل،  ومقيم بدائرة مركز شرطة نقادة بقنا، و “زعبوط. م. هـ” 30 سنة، عامل، ومقيم بدائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر، سبق اتهامه في 15قضية متنوعة  تتضمن “سلاح، بلطجة، قتل، سرقة بالإكراه “، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا أخرى، و ” عاطف. م. م” 36 سنة، عامل، ومقيم نقادة بقنا.

وتمكنت مباحث بندر الأقصر من ضبط المتهمين و بحوزتهم السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة، و المبلغ المالي المستولى  عليه، و 500 دولار أمريكي، وهواتف محمولة يستخدمونها في النصب على المواطنين.

وبمواجهتهم بأقوال المجني عليه، وبما أسفر عنه  الضبط، أقروا بارتكابهم للواقعة، بغرض الاستيلاء على أمواله.

تم تحرير محضر الضبط، وجاري احالة المتهمين للنيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock