سياحة وآثار

غضب المرشديين السياحيين في الأقصر بسبب تعنت شركات السياحه في تطبيق الأجور اليوميه

الأقصر: عمر هريدي

سادت حالة من الإستياء بين جموع العاملين في مجال الإرشاد السياحي بسبب تعنت الشركات السياحية ورفضها إعطاء المرشدين أجورهم اليومية كما حددها وزير السياحة وفي تصريح لجريدة اخبار البلد لمصطفى رفاعي، نقيب مرشدين الأقصر،الذي يحمل علي عاتقه ومجلسه أمال المرشدين السياحيين الذين انتخبوهم للوصول الي حل للمشكلات العديدة التي يعاني منها ابناء مهنتهم والتي تأتي علي رأسها مشكلة الأجور اليومية وعدم تطبيق قرار الوزير الخاص باليومية.

حيث قال إن الشركات لم تراع الظروف المعيشية الراهنة وحاجة المرشدين لهذه الزيادات في الأجور، خاصة مع تزايد الأعداد الوافدة من السياح، لافتاً إلى أن بعض الشركات الكبرى لم تحرك ساكنا وتعمل بأقل من يومية القرار الأسبق وهو 130 جنيها في اليوم ويضربون بقرار الوزير عرض الحائط.

وطالب نقيب المرشدين السياحيين، وزارة السياحة ومصلحة الضرائب بالقيام بحملات موسعة على تلك الشركات الغير ملتزمة بالقرار مما يؤدي بالضرر العام الواقع على المرشدين السياحيين حيث تستمر المعاناة بسبب تجاهل الجهات المنوطة بالرقابة على تلك الشركات.

وتابع رفاعي بأن المرشدين السياحيين تواجههم العديد من المشكلات والعراقيل أثناء قيامهم بعملهم منها فيما يخص الإقامة الغير لائقة للزملاء المرشدين السياحيين علي بعض المراكب السياحية حيث ناشدت النقابة الفرعية بالأقصر المرشديين السياحيين ومن لهم حجز إقامة مع عملائهم عدم التنازل عن حقوقهم الكاملة من تسكين علي المراكب أو رفض التسكين والتواصل معهم مباشرة وأن عليهم الإحتفاظ بنسخة من فواتشر التسكين الخاص بهم.

واخيرا ناشد رفاعي الجميع علي التكاتف من أجل كرامة المرشد السياحي,وتطبيق القرار الوزارى الصادر من وزير السياحة والذي تضمن رفع الأجر اليومى إلى 700 جنيه للعمل يوم كامل، و400 جنيه للعمل نصف يوم.

 

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock