أخبار

“كهرباء الأقصر” تعلن انتهاء خطة تحسين الشبكات ب 5 مراكز بالمحافظة

كتب : آيه الرشيدى

أعلن، المهندس حجاج عبده ، وكيل وزارة الكهرباء ورئيس قطاع التوزيع بالأقصر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الخامسة من خطة تحسين أداء الشبكة الكهربية بالمحافظة، بتكلفة  بلغت  1.25 مليون جنيه، عن طريق تدعيم بعض المناطق بمحولات القدرة وتزويد أخرى بمحولات ذات طاقات أعلى لاستيعاب زيادة الأحمال.

وأشار “عبده”، الى أن ذلك يأتي في إطار جهود قطاع توزيع كهرباء الأقصر لتحسين أداء الشبكة الكهربية، وتقديم خدمة جيدة لجموع المواطنين، وذلك بناءا على تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة  ، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ، ولكن تم ذلك عقب الحصول على الموافقة من رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء على اعتماد الخطة الاستثمارية لقطاع توزيع كهرباء الأقصر للعام المالي 2017 /2018.

وتابع ، أن المرحلة الخامسة تم تنفيذها في 5 مراكز على مستوى المحافظة وهي:

أولا، مركز ومدينة الطود، حيث تم رفع قدرة محول كهرباء المجلس القبلي من 200 إلى 300 كيلو فولت، كما تم رفع قدرة محول المجلس البحري من 300 إلى 500 كيلو فولت امبير.

أما الموقع الثاني فهو مركز ومدينه البياضية، حيث تم رفع قدرة محول النجاحره من 300 إلى 500 كيلو فولت امبير .

وثالثا، مركز ومدينه الزينية، حيث تم رفع قدرة محول الإدريسي 2 من 100 إلى 200 كيلو فولت امبير

ورابعا، مركز و مدينه إسنا، حيث تم رفع قدرة محول الكلاحين بالشعب من 63 إلى 100 كيلو فولت امبير، كما تم رفع قدرة محول العسكري بالعضايمة من 100 إلى 200 كيلو فولت امبير.
وأخيرا، مركز ومدينه القرنة، حيث تم رفع قدرة محول أحمد حسين بحاجر الأقالته من 200 إلى 300 كيلو فولت امبير. كما تم رفع قدرة محول نجع حسان بالغربي قامولا من 100 إلى 200 كيلو فولت امبير.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock