الرئيسية . أخبار . محافظ الأقصر يوضح لـ” أخبار البلد” حقيقة تشكيل المجلس الاستشاري

محافظ الأقصر يوضح لـ” أخبار البلد” حقيقة تشكيل المجلس الاستشاري

كتب: حسين القاضى

نفى محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، ما تردد من أنباء عن تشكيل المجلس الإستشاري للمحافظة.

وأوضح محافظ الأقصر في تصريح خاص لـ” أخبار البلد”، إن الاجتماع الذي عقد خلال الأسبوع الماضي، هو اجتماع تمهيدي مع مجموعة من شباب برلمان الشباب والرياضة، وذوي الخبرات في المشاركة بتنظيم وحضور المؤتمرات، و ومثلي الأقصر في المؤتمرات الرئاسية، لشرح فكرة تشكيل المجلس الاستشاري والأسس والمعايير التي سيتم اختيار الأعضاء عليها.

وأضاف بدر، أنه من المقرر تشكيل المجلس الاستشاري للمحافظة من 20 فرد سيتم اخيارهم بناءً على تميزهم في العمل، و المشاركة الفعالة في أعمال المجتمع المدني، بالإضافة إلى تشكيل مجالس على مستوى المدن، مشيرًا إلى أنها تحتوي على 20 عضوًا كحد أدنى و 60 عضوًا كحد أقصى، بناءً على احتياج رئيس مجلس كل مدينه.

وأكد، أن المجالس الاستشارية تهدف إلى تقديم المشورة للمحافظين ورؤساء المدن، للاستفادة من خبرات الأعضاء المتخصصين في عدة مجالات، لافتًا إلى عدم مقاضاتهم رواتب نظير ذلك العمل التطوعي للارتقاء بمستوى الخدمات في المحافظة.

وأشار، إلى عدم تمثيل الأحزاب في المجالس الاستشارية، لافتًا إلى أن تلك الأحزاب دورها سياسيًا، الأمر الذي الذى يختلف مع أيدلوجية المجالس التي تهدف إلى العمل الخدمي، ومؤكدًا أنه من الممكن اختيار أعضاء من الأحزاب بناءً على دورهم الخدمي في المجتمع بعيدًا عن الدور السياسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مدير الاستثمار بأسوان”: مشروع الطاقة الشمسية ينتج كهرباء تعادل ما ينتجه السد العالى

قال اللواء “مجدى حجازى”، محافظ أسوان، أن مشروع توليد الطاقة الشمسية فى قرية بنبان بمحافظة ...