أخبارسياحة وآثار

أبرزها “تدنى رواتب الآثريين”.. “إعلام البرلمان” يزور الأقصر لمناقشة عدد من المشكلات

انتهت، لجنة إعلام البرلمان، من إعداد تقريرها بشأن زيارتها إلى محافظة الأقصر، لزيارة عدد من المواقع الأثرية، برفقة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

ومن جانبه، قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار في مجلس النواب، أن اللجنة سترسل التقرير إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، الأسبوع المقبل، تمهيدًا لمناقشته فى الجلسة العامة، إذا قررت هيئة مكتب البرلمان، لافتًا إلى أن اجتماعات اللجنة ستشهد مناقشة ملاحظات التقرير.

فيما أكد أسامة هيكل، رئيس اللجنة، أن التقرير يناقش تدنى رواتب الأثريين، رغم عظم المهمة التى يقومون بها فى حماية تراث وآثار مصر، ووجودهم وتبعيتهم للمجلس الأعلى للآثار تجعل مصدر الدخل الرئيسى لديهم هو دخل متاحف المناطق الأثرية، وكذلك تدهور الخدمات فى المناطق الأثرية بالأقصر، خاصة فى البر الغربى، ما يستدعى مشاركة القطاع الخاص فى هذا المناطق وفق ضوابط تحددها الوزارة، لتلافى أى أضرار تحدث بالآثار، وكذلك تحسين الخدمات بها.

وكذلك تدهور الخدمات فى المناطق الأثرية فى الأقصر، وخاصة فى البر الغربى، وهو ما يستدعى مشاركة القطاع الخاص فى هذا المناطق وفق ضوابط تحددها وزارة الآثار، لتلافى أى أضرار تحدث بالآثار، وكذلك تحسين الخدمات بها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock