سلايدرسياحة وآثار

انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي للقفز الحر للمظلات بأهرامات الجيزة

شهدت منطقة سفح الأهرامات في مصر، اليوم فعاليات مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمطلات، في نسخته الثانية، والذي يحمل أسم ” القفز مثل الفراعنة” ” jump like a pharaoh vol2 “.

وأعلنت إدارة المهرجان أن عدد المشاركين في الدورة الثانية للمهرجان 150 مشترك ومشتركة، وذلك من 32 دولة أجنبية، ليشاركوا في الفعاليات بواقع ثلاث قفزات يومياً تتم الاولى في الساعة التاسعة صباحا و الثانية في الحادية عشر والنصف وصولا للاخيرة في الثانية ظهراً . ووجاءت الدول المشاركة كالتالي : “امريكا – انجلترا – فرنسا – المانيسا – هولندا – النمسا – النرويج – لوكسمبرج – هولندا – بولغاريا – السويد – الدانمارك – روسيا – اسبانيا – سويسرا – البرازيل – المكسيك – سيرلانكا – نيوزيلاندا – الارجنتين – تايلاند – الهند – بيرو- استراليا – اليابان – اندونسيا – جمهورية الدومينيك – المملكة العربية السعودية – الامارات العربية المتحدة –اوكرانيا – اليونان – ايطاليا ” إلى جانب 20 قافز مصري محترف. وكان من بين المشاركين في المهرجان كريج كروزير الفرنسي الجنسية و كارين جولي ويكونا معاً فريق إير واكس وهما أبطال العالم الحاليين عن بطولة الفري فلاي ديسمبر 2018 بإستراليا والثنائي آل هيدجسون و زوجته بكسي ” بريطانيا ” يشكلان معاً فريق إير كيكس وهما حاصلين على بطولة العالم مرتين وبطولة آوروبا خمس مرات ، علماً بأن”أل هيدجسون”، من ذوي القدرات الخاصة.

والسعودي عمر الحجيلان أحد أهم مطوري رياضة القفز في العالم و بطل العالم لعدة مرات يأتي ليقفز مرة أخرى بعد ستة أشهر فقط وقد سبق أن ساهم في عمل سيمينار عن فن القفز بالمظلات منذ ستة أشهر في مصر في الدورة الأولى للمهرجان يونيو الماضي, و فريد لفتة من العراق الشقيق وهو قافز محطم للأرقام القياسية .

وأكدت إدارة المهرجان أن الهولندي هيرمان لانسمان، هو من المشرفين على القفز المظلي، والذي تعد زيارته هي الثالثة لمصر هذا العام، بعد أن ساهم في تنظيم المهرجان في دورته الأولى وزار مصر قبلها بعشرين عاماً.

جدير بالذكر  أن المهرجان في دورته الأولى والذي تزامنت مع ذكرى ثورة 30 من يونيو قد أحتوت على 60 قافزاً من حول العالم جاءوا ليحتفلوا بمصر أرضاً للسلام رافعين شعار رسالة سلام من مصر إلى العالم ، و لاقوا بعد فعاليتهم الرياضية المتميزة جولات سياحية أكثر تميزاً بتعاون ودعم من وزارتي السياحة و الآثار والذي أنعكس بالإيجاب على صورة مصر بالخارج ، ما حفز الشركة المنظمة – شركة مصر الدولية للقفز الحر بالمظلات ” سكاي دايف ايجيبت .لتكرار التجربة وتدشين المهرجان الثاني بعد 6 أشهر فقط وليس عاماً من المهرجان .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock