أخبارسلايدر

أوقاف الأقصر توضح حقيقة انهيار جزئي لمسجد بالكرنك “صور”

أوضحت مديرية أوقاف الأقصر، حقيقة ما نشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بشأن انهيار جزئي لمسجد بمنطقة الكرنك شمال المدينة.


وتداول رواد “فيسبوك”، نبأً عن “انهيار محدود بمسجد بالكرنك، بسبب المياه الجوفية التي أدت إلى سقوط البيارة الخاصة بالمسجد، وغمره بالمياه الجوفية، بعد عدة مناشدات للمسئولين لإدخال الصرف الصحي بالمنطقة.

ونفى الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، حدوث انهيارات تمامًا داخل المسجد، موضحًا ارسال لجنة من الإدارة الهندسية فور الإبلاغ عن حالة سقوط البيارة الخاصة بالمسجد.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، أنه تبين للجنة سقوط سقف بيارة المسجد التي توجد خارجه، بسبب المياه الجوفية، دون تأثر المسجد من هذا الهبوط، أو دخول المياه به، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعمل الإصلاحات اللازمة لذلك.
وأشار أحد أهالي نجع عبادي، قيام عدد من سكان المنطقة بتوصيل الصرف الصحي الخاص بهم، مشيرًا إلى أن ذلك يعد من أسباب انهيار سقفها – “على حد قوله”.

وأكد أنه من المقرر إحلال وتجديد مسجد عبادي في الفترة المقبلة، طبقًا لخطة وزارة الأوقاف بإحلال وتجديد عدد من المساجد في محافظة الأقصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock