أخبارسلايدر

الأقصر تستضيف رئيس الحكومة و 6 وزراء للمشاركة في مؤتمر نداء السادس “الأسبوع المقبل”

تعقد المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء” مؤتمرها السنوي السادس بعنوان ” التكتلات والتنمية الاقتصادية في صعيد مصر”  يومي 14 و 15 فبراير الجاري بمحافظة الأقصر، بحضور رئيس الحكومة و 6 وزراء، و 3 محافظين، وعدد من ممثلي الهيئات المختلفة.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر جدوى التكتلات الاقتصادية باعتبارها نموذج فعال لتحفيز التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال تطوير الصناعات الحرفية من كونها مجرد صناعات فردية إلى تكتلات وكيانات قائمة على أساس جغرافي، و مناقشة مميزات سلسلة القيمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الدخل.

فيما تتناول اللقاءات أيضا عرض أفضل التجارب من عدد من دول العالم منها الصين والهند والمغرب، فضلاً عن مناقشة الاحتياجات والتحديات التي تعوق تنمية التكتلات في مصر.

و يشارك في جلسات المؤتمر نحو 250 من الخبراء والأكاديميين المتخصصين في مجال تنمية التكتلات الاقتصادية وأساتذة من جامعات بارزة ونخبة متميزة من المستثمرين وقطاع الاعمال الخاص والقطاع المصرفي وصناع القرار في مقدمتهم رئيس الوزراء “الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتورة سحر نصر  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة، والدكتورة رانيا المشاط  وزيرة السياحة، والسفيرة  نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين المصريين، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، و المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، و اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا والدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج،  السفير الدكتور  هاني سليم مساعد وزير الخارجية،  و رندا ابو الحسن، ممثلا بالإنابة عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر، وكبار المسئولين على المستوى المحلي وممثلي الجمعيات الأهلية، و ممثلي الجهات المانحة المحلية والدولية، بالإضافة إلى المستفيدين من هذه المشروعات المقامة بمحافظات جنوب الصعيد .

يُعقد المؤتمر بدعم من بنك القاهرة وبنك الإسكندرية والبنك العربي الافريقي والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية و برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TVET) .

وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم زيارة ميدانية للأعمال المنفذة على أرض الواقع  لعدد من ورش الحرف اليدوية بمختلف نجوع وقرى  محافظة قنا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock