تقاريرسلايدر

الأمطار في الأقصر| أطفال المدن يلهون بالشوارع.. و القرى تغرق في الوحل “صور”

 

تشهد محافظة الأقصر، سوءً للأحوال الجوية، حيث غطت سمائها السحب الكثيفة المحملة بالمياه، وتساقطت الأمطار الخفيفة على شوارعها بكافة القرى والمدن.



وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيراتها من تساقط الأمطار في الأقصر، بينما رفعت سلطات المحافظة حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بكافة المراكز.

ورصدت “أخبار البلد” صورًا لاحتفالات الأطفال في شوارع المدن وسط الأمطار الخفيفة التي تساقطت عليهم، والذي كان بمثابة ” مصائب قوم عند قوم فوائد”، لما شهدته القرى من غرق شوارعها بالوحل نتيجة المياه التي اختلط بالشوارع الترابية الغير مرصوفه، لتأخر مشروعات الصرف الصحي بها، وعدم رصفها.



واتخذت سلطات المحافظة عدة اجراءات لإعلان حالة الطوارئ، حيث شكلت غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة ، كما رفعت درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم اخطار غرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

 

و أشار محسن الشامي مدير مركز العمليات وادارة الازمات،  إلى رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية و الاطفاء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الادارة الصحية ومرفق الاسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدويه على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

 

 

وأضاف الشامي، أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والانقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائيه لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وأكد أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة و التأكد من سرعة التعامل وإتخاذ الإجراءات السليمة مع اي طارئ قد يحدث.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock