أخبارسلايدر

“الاقصر” تبحث مشكلات تراخيص البناء والعمل على حلها

عقد اللواء هشام شادى، سكرتير عام محافظة الأقصر، اليوم إجتماعا مع وفد جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وذلك برئاسة المهندس احمد محمد فرحات، رئيس الجهاز ،وبحضور كل من ممدوح مصطفى، المستشار القانوني للجهاز ، المهندس بهاء فيصل، رئيس لجنة الجهاز ، ياسر الورداني، العضو القانوني باللجنة، و رؤساء المدن والمراكز ومديري الإدارات الهندسية ومهندسي التنظيم والتخطيط العمرانى بمحافظة الأقصر .

 

وتناول شادى خلال الإجتماع أهم المشاكل التى يواجهها المواطنين لإنهاء تراخيص البناء بمحافظة الاقصر وسبل حلها فى ضوء قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨م ، كما تم شرح بنود القانون لكافة الجهات المعنية و مجالات تطبيقه فى الحالات المختلفة . هذا وقد تم مناقشة عدة موضوعات من جانب مهندسي الإدارات الهندسية ورؤساء المدن متعلقة بتراخيص البناء .

وأشار شادي أن كافة الجهات المعنية بالأقصر تحرص على التصدي لكافة أشكال مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفقا لتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، مؤكدا على سعي المحافظة الي الإنتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة بكافة القري والنجوع وذلك تزامنا مع صدور قانون التصالح مع مخالفات البناء .

ومن الجدير بالذكر أن ألهم يولى ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة وتراخيص البناء اهتماما كبيرا مشددا على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المحلية و توحيد نظام العمل بجميع المراكز والوحدات المحلية وتبسيط الإجراءات الخاصة بخدمات تراخيص البناء للتسهيل على المواطن وتحقيق الشفافية مع عدم المساس بحق الدولة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock