سلايدرفن وثقافة

التليفزيون الألماني يواصل تصوير فيلم عن “هليوبليس” بالأقصر

زار وفد من شركة انتاج ألمانية، محافظة الأقصر، لاستكمال تصوير فيلم وثائقي تاريخي عن آثار مدينة هليوبليس القديمة، والمقرر عرضه على قناة التليفزيون الألماني الثانية ” zbf “.

 

ومدينة هليوبليس القديمة، هي عاصمة مصر منذ عصور ما قبل الأسرات، وبداية فجر التاريخ المصري، والتي تقع على أطلالها في الوقت الحاضر  منطقتي المطرية وعين شمس بالقاهرة.

وقام الفريق الألماني بزيارة العديد من الأماكن التاريخية على مستوى الجمهورية، المرتبطة بمدينة هليوبليس، ومن بينهم محافظة الأقصر، لتسجيل مقاطع بالفيلم عن مجموعة من معابد الكرنك القديمة التي عاصرت في بعض فتراتها التاريخية، عاصمة مصر الشمالية في ذلك الوقت ” هيليوس”، وكانت تشبهها في انها اتخذت من قبل الملوك المصريين كعاصمة دينية وسياسية.

و امتد تاريخ معابد الكرنك لأكثر من 2000 عام، وحظيت مدينة طيبة تحديدا بأهمية خاصة في التاريخ المصري، حتى بعد انتهاء دورها السياسي ظلت حتى نهاية التاريخ المصري تحتفظ بأهميتها الدينية والروحية في نفوس المصريين القدماء.

وأوضح مصدر مسئول بقطاع الآثار، أن لهذه الأفلام الوثائقية أثر بالغ في الدعاية والترويج للسياحة المصرية في الدول الأوربية، ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام بعض الجنسيات ومنهم الألمان، لزيارة معالم الحضارة المصرية القديمة بعد رؤية مثل هذه الأفلام التي تعرض على قنوات التليفزيون المختلفة بأوروبا مما يشجعهم، على زيارة تلك الأماكن ورؤية هذه الآثار في الحقيقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock