منوعات

الثعابين هي السبب …تعرف على أهم المعلومات المتعلقة بفيروس الصين

صدمت المشاعر العامة بتلقي أخبار مؤسفة عقب إنتشار فيروس غامض يهدد المواطنين فى كل أنحاء العالم ، حيث أصيب العديد من البشر فى أماكن متفرقة بهذا المرض

صدمت المشاعر العامة بتلقي أخبار مؤسفة عقب إنتشار فيروس غامض يهدد المواطنين فى كل أنحاء العالم ، حيث أصيب العديد من البشر فى أماكن متفرقة بهذا المرض

وهو فيروس الصين الغامض المعروف باسم “الكورونا،والذي يعد من عائلة الفيروسات ذاتها التي تسبب نزلات البرد، وتسبب هذا المرض فى وفاة 17 حالة فى مقاطعة هوبي الصينية و600 حالة إصابة فى دول متعددة.

ونستعرض فى السطور التالية أسباب إنتشار هذا المرض ، وأعراضه،وكيفية إنتقاله بين الأشخاص وكيف تستطيع الوقاية من هذا الفيروس؟

سبب إنتشار فيروس الكورونا وأعراضه

توصل العلماء ومراكز الأبحاث إلى أن ثعابين الكريت هي المسبب الرئيسي لتفشي العدوى بين البشر،وذلك عقب قيامهم بأخذ عينات من الأشخاص المصابين، ومقارنتها بنظيرتها الموجودة في ثعابين الكرايت، أثبت أنها مشابهة ولا يوجد أي اختلافات
وعندما تم تحليل جينات السلالات، التي تؤثر على الحيوانات المختلفة، وجدوا أن الثعابين أنتجت النسخة الأكثر تشابهًا لفيروس كورونا، ومن المرجح أنها وفرت خزانًا حتى تصبح السلالة الفيروسية أقوى.

وهذا الأمر دفعهم إلى القول بأنها هي السبب الرئيسي لتفشي المرض
لإنتشار ذلك النوع من الثعابين فى وسط جنوب الصين،والتي تتميز بالسمية الشديدة المسببة للموت،كمابينوا أعراض هذا الفيروس هي الحمى والسعال،وضيق التنفس ، كمان أن هناك أعراضا أقل شيوعا مثل الإلتهاب الرئوي الحاد والإسهال.

كيفية ينتقل الفيروس بين الأشخاص

أفادت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن الفيروس الجديد ينتقل عن طريق مخالطة الأشخاص المصابين به عن طريق الرذاذ الصادر عنهم، وأيضًا لمس الأسطح والأشياء الملوثة بالفيروس.

وأكدت أنه تكثر عملية انتقال عدوى الكورونا بين الأشخاص في المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية، لذا نبهت بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية عند زيارة تلك الأماكن، وارتداء الكمامات الطبية.

طرق الوقاية من فيروس الصين

تتميز طرق الحماية من الإصابة بمرض فيروس كورونا فيما يلي :
غسل اليدين غالبا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل،تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم بأيدي غير مغسولة،تجنب الإتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض،تجنب الإتصال الوثيق مع الآخرين مثل العناق والقبل،غطي فمك وأنفك بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم قم برمي المنديل في القمامة واغسل يديك،تنظيف وتطهير الأشياء والأسطح.

ويذكر أنه عقب ظهور حالات إصابة بالكورونا في دول متعددة كاليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وتايلاند وتايوان وأمريكا التي ظهرت فيها حالة قادمة من الصين منذ أيام، بدأت الدول حول العالم في اتخاذ إجراءات احترازية للتصدي للفيروس القاتل، ومنعه من التفشي،حيث بدأت هيئات الحجر الصحي في مختلف المطارات وعلى رأسها مطار القاهرة الدولي في اتباع إجراءات وقائية مشددة على الرحلات الجوية القادم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock