أخبارسلايدر

الصين تعرض أقدم نسخة ” قرآن كريم” في العالم

أعلنت سلطة مقاطعة «تشنغهاي» شمال غربي الصين، عن عرض  أقدم نسخة مكتوبة من القرآن الكريم ، وذلك في معرض للثقافة والسياحة بمحافظة «شيونهوا» ذاتية الحكم لقومية «سالار» بالمقاطعة.

و تعد هذه  المرة الأولى التي يتم فيها عرض هذه النسخة القديمة والقيمة من «القرآن الكريم» أمام الناس، ضمن  الفعاليات الثقافية والسياحية في المحافظة الصينية.
ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أنه وبحسب أحد المسؤولين في مكتب السياحة والثقافة في محافظة «شيونهوا»، أن المعرض  الذي انطلق في 23  يناير الماضي 2019، سيمتد طوال شهر كامل حتى 23 من فبراير الجاري.
واضافت الوكالة الصينية، أن  المعرض يجذب حوالي 6 آلاف زائر كل يوم، مؤكدة انه تم الاحتفاظ بهذه النسخة من «القرآن الكريم» الواقعة في 867 صفحة، ومقسمة إلى 30 مجلداً، في مسجد «جيهتسي» بالمحافظة نفسها، ويرجع تاريخها إلى ما بين 1100 إلى 1300 سنة، لتكون بذلك أقدم نسخة مكتوبة من القرآن الكريم في الصين، بالإضافة إلي كونها واحدة من أقدم النسخ في العالم بشكل عام.
ومن الجدير بالذكر، أنه خلال العام 2007، خصصت الصين أموالاً لحماية الأعمال الأثرية القيمة، وقام خبراء متخصصون بصيانة الأعمال الأثرية الورقية في البلاد بأعمال الترميم الدقيقة لها، كما صنعت خزانة زجاجية خاصة لحفظ النسخة. من المهم الإشارة إلى أن النسخة القيمة من القرآن الكريم قد أدرجت إلى قائمة الكتب العريقة القيمة في الصين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock