أخبارمنوعات

انتهاء فعاليات تدريب أطباء الصعيد على الموجات فوق الصوتية للبطن

كتب: آية الرشيدي

انتهت، اليوم الجمعة، فعاليات الدورة التدريبية الثالثة والعشرين لمدرسة الجمعية المصرية للآشعة والطب النووي بمستشفى الأقصر الدولي، وذلك بهدف رفع كفاءة أطباء الصعيد، تحت رعاية  محمد بدر محافظ الأقصر، وإشراف الدكتور أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر، وبالتنسيق مع الدكتورالسيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في الأقصر، والدكتور طارق السيد مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، والتي استضافتها المحافظة خلال الفتره من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري.

وشملت موضوعات الدورة التدريبية  مناقشة المبادئ الأساسية لطب الموجات فوق الصوتية على البطن، وكذلك استخدامها في حالات الطوارئ للوصول إلى التشخيص المبكر والدقيق.

وتولى التدريب الأستاذ الدكتور هاني حافظ السكرتير العام المساعد للجمعية المصرية للآشعة وأستاذ بكلية طب القوات المسلحة، والأستاذ الدكتور أحمد أبو الفتوح  وذلك بحضور أطباء متدربين من محافظات الأقصر وقنا وأسوان وأسيوط وسوهاج.

وقد قامت مديرية الصحة بالاتفاق مع الجمعية على عقد دورات مماثلة في كل مجالات الآشعة مثل استخدام الآشعة في الطوارئ والإصابات، واستخدام الدوبلر الملون لتشخيص أمراض الأوعية الدموية والأورام.

وتم توقيع برتوكول تعاون بين الطرفين ينص على عقد دورات للأطباء من خارج مصر لتشجيع السياحة التعليمية للاستفادة من الإمكانيات الطبية والأثرية والفندقية بالمحافظة، لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock