أخبار

انطلاق احتفالية إعلان نتائج التعداد السكانى لعام 2017 بحضور السيسى

كتبت:آيه الرشيدى

انطلقت ،اليوم السبت، احتفالية إعلان نتائج تعداد سكان مصر لعام 2017،وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ،وعدد كبير من الوزراء والمحافظين،وأعضاء مجلس النواب وممثلى المجتمع المدنى، وكبار رجال الأعمال والصحافة ،بالإضافة لعدد من المنظمات الدولية والعربية، فى مقدمتها وكالة التعاون اليابانية “الجايكا”، ومعهد التخطيط العربى،علاوة على الشركاء فى تنفيذ التعداد السكانى من أجهزة الدولة.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن تعداد 2017 الإلكتروني يمثل نقلة نوعية كبيرة ، حيث تم الانتهاء منه خلال شهرين بدلا من عامين.

وتابعت «السعيد»، في كلمتها بمؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لنتائج التعداد العام السكانى لعام 2017 ، أن التعداد شارك فيه 40 ألف شاب تلقوا تدريبات كثيرة، والتدريب يرتبط بجودة المنتج النهائي في أي عمل.

وأوضحت أن السكان هم ثروت حقيقة للتنمية وأداة للتقدم، لكن اختلال العلاقة بين السكان والموارد البشرية أمر شديد الخطورة يبتلع موارد التنمية، ومن تم إطلاق استراتيجية السكان، موجهة الشكر إلى القائمين على التعداد على رأسهم اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

والتقطت صورة تذكارية تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ،واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ،والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ،بالإضافة إلى عدد من المشاركين المتميزين في تنفيذ تعداد 2017 ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويعد التعداد السكانى لمصر لعام 2017، هو التعداد الـ14 فى سلسلة التعدادات المصرية السكانية منذ أن بدأ تأريخ التعدادات السكانية عام 1982، وهو أول تعداد إلكترونى، تم تنفيذه فى الفترة من يناير- يوليو 2017، حيث يقوم بتوفير قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لكافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتي تساعد صناع القرار في رسم السياسات والخطط المستقبلية للدولة.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock