أخبارسلايدرفن وثقافة

بالأسماء.. تعرف على الأفلام المقرر عرضها في مهرجان السينما الإفريقية بالأقصر

تحت شعار ” السينما حيوات أخري ” ينطلق مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية في نسخته الثامنة، في الفترة من 15 حتي 21 من مارس الجاري، وذلك بحضور عدد من الفنانين على راسهم الفنان محمد صبحي،أمينة خليل، باسل خياط، لبلبة، آسر ياسين، وغيرهم من الفنانين.

ومن المقرر ان يعرض المهرجان العديد من الأفلام السينمائية من عدة دول افريقية، الممثلة في المهرجان، ومن بين الافلام المقرر عرضها هي كالتالي :

10 أفلام تتنافس فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وستبدأ عروض الأفلام بقاعة المؤتمرات من يوم السبت الموافق 16 بعرض فيلم إلي ” آخر الزمان”، من الجزائر ومن اخراج Yasmine Chouikh ومدته 94 دقيقة وسيعاد بساحة ابو الحجاج الساعه 6 مساء، وفيلم دفن كوجو (فيلم الافتتاح ) من غانا من اخراج Blitz Bazawule ومدته 80 دقيقة وسيعاد يوم الاحد بمكتبة مصر العامة وساحة ابو الحجاج الساعة 8 مساء .

ويوم الأحد الموافق 17 سيتم عرض فيلم ” خيط الشتاء بجلدي”، من جنوب أفريقيا من اخراج Jahmil X.T. Qubeka ومدته 133 دقيقة وسيعاد الفيلم بمكتبة مصر العامة الساعة 8 مساء , وفيلم ” ليل خارجي”، من مصر ومن اخراج Ahmed Abdallh Elsayed ومدته 98 دقيقة .

ويوم الاثنين الموافق 18 و ستبدا بعرض فيلم ” أسيرة” من الكونغو ومن اخراج David Kabale ومدته 102 دقيقة وسيعاد يوم الثلاثاء بمكتبة مصر العامة الساعه 8 مساء ,وفيلم ” في عينيا ” من اخراج Nejib Belkadhi ومدته 96 دقيقة .

ويوم الثلاثاء الموافق 19 وستبدأ بعرض فيلم ” اند يجو”، من المغرب ومن اخراج Selma Bargach ومدته 94 دقيقة , وفيلم قدر من غانا ومن اخراج Kwabena Gyansah ومدته 90 دقيقة وسيعاد يوم الاربعاء يقصر الثقافة الساعة 10 صباحا .

ويوم الاربعاء الموافق 20 ستبدا العروض بعرض فيلم ما باتا باتا تعاون مشترك بين موزمبيق والبرتغال من اخراج Sol de Carvalho ومدته 74 دقيقة , وفيلم ” مباركة” من المغرب من اخراج Mohamed Zineddaine ومدته 102 دقيقة .

و١٠ أفلام التسجيلية الطويلة بقاعة المؤتمرات وستبدا العروض يوم السبت الموافق 16 الساعة 12 ظهرا بفيلم حقول الحرية تعاون مشترك بين ليبيا و أنجلترا ومن اخراج Naziha Arebi ومدته 97 دقيقة وسيتم اعادته بساحة ابو الحجاج الساعة 8 مساء , وفيلم مهاجرون _ العودة المستحيلة من السنغال ومن اخراج Abdou Lahat ومدته 60 دقيقة الساعة 4 عصرا وسيعاد الساعة 6 مساء بقصر الثقافة .

ويوم الاحد الموافق 17 ستبدأ العروض الساعة 12 ظهرا بفيلم فيفيريه في بلاد الكوباللو من السنغال ومن اخراج Mame Woury THIOUBOU ومدته 81 دقيقة ,وسيعاد يوم الاثنين الساعة 8 مساء بقصر الثقافة , وفيلم جاو , مقاومة شعب من مالي من اخراج Kassim SANOGO ومدته 54 دقيقة وسيعرض الساعه 4 عصرا , وسيعاد يوم الاثنين الساعة 6 مساء بقصر الثقافة.

ويوم الاثنين الموافق 18 ستبدأ العروض الساعة 12 ظهرا بقاعة المؤتمرات بفيلم غزالة من تونس ومن اخراج Hajer Nefzi ومدته 72 دقيقة , وفيلم المحارب الضائع الساعة 4 عصرا تعاون مشارك بن الصومال والدنمارك من اخراج Nasib Farah& Søren Steen Jespersen ومدته 81 دقيقة , وسيعاد يوم الثلاثاء الساعة 8 مساء بقصر الثقافة .

ويوم الثلاثاء الموافق 19 ستبدأ العروض الساعة 12 ظهرا بفيلم همس الحقيقة في أذان القوة من جنوب أفريقيا ومن اخراج Shameela Seedatومدته 86 دقيقة , وفيلم لقمة العيش من زيمبابوي ومن اخراج Thomas Muziyirwa ومدته 61 دقيقة .

ويوم الاربعاء الموافق 20 ستبدا العروض 12 ظهرا بفيلم ملاكم ليبيرفيل من الجابون ومن اخراج Amédée Pacôme Nkoulou ومدته 60 دقيقة , وفيلم الحلم البعيد الساعة 4 عصرا من مصر ومن اخراج Marouan Omara & Johanna Domke ومدته 86 دقيقة .

10 أفلام الحريات وحقوق الإنسان باسم (الشهيد الصحفي الحسيني أبوضيف)، وهى المسابقة الدولية الوحيدة

و17 فيلما روائيا قصيرا وسيتم عرضهم بمكتبة مصر العامة بالأقصر و ستبدأ العروض من يوم السبت الموافق 16 الساعه 4 عصرا بفيلم داجو من أثيوبيا ومدة عرض الفيلم 19 دقيقة للمخرج Aron Yeshitila , وفيلم كازنجو من رواندا ومدته 15 دقيقة للمخرج Yuhi Amuli, وفيلم الدمية من ساحل العاج بوركينا فاسو ومدته 14 دقيقة من اخراج KOURAOGO Isabelle Christiane , وفيلم الخروج من الدين من نيجريا ومن اخراج DAMILOLA E. ORIMOGUNJE ومدته 14 دقيقة , وفيلم ضرتي الحبيبة من السنغال من اخراج Angele Diabang ومدته 15 دقيقة , وفيلم نقطة صفر من الجزائر ومن اخراج nassim boumaiza ومدته 32 دقيقة .

ويوم الأحد الموافق 17 ستبدأ العروض الساعة 4 عصرا بفيلم 80 بلس من أوغندا , ومدته 11 دقيقة , ومن اخراج LuckyLoraAtwiine & MugumeDavidson , وفيلم نفس الدرجة من مصر ,ومدته 26 دقيقة , من اخراج مينا دافنشي , وفيلم ترنيمة الموت من الكاميرون ومن اخراج Cyrielle RAINGOU ومدته 17 دقيقة , وفيلم سيجا من الصومال من اخراج Idil IBRAHIM ومدته 24 دقيقة , وفيلم سيروتونين من السودان ,ومن اخراج Shehab Satti ,ومدته 29 دقيقة .

ويوم الاثنين الموافق 18 ستبدأ العروض الساعة 4 عصرا بفيلم لونا من رواندا, ومن اخراج BORA SHINGIRO ,ومدته 19 دقيقة , وفيلم ألس من المغرب ومن اخراج Faiçal Benaghrou ومدته 16 دقيقة , فيلم قرابين من كينيا ,ومن اخراج Tony Koros ,ومدته 16 دقيقة , وفيلم الأراضي من الجزائر, من اخراج Azedine Kasri , ومدته 25 دقيقة , وفيلم رقصة الفجر , من تونس ,ومن اخراج EMNA NAJJAR ومدته 15 دقيقة , وفيلم ياسمينا من المغرب ,ومن اخراج Ali Esmili & Claire Cahen, ومدته 20 دقيقة .

 

و5 أفلام للقسم الخارجى خارج المسابقة بمكتبة مصر العامة , يوم السبت 16 من الساعة 8 مساء

فيلم الهدية, من تونس , من اخراج : Latifa Doghri, ومدته 20دقيقة , وفيلم مازدا الصفراء وحرمتها ,من رواندا, ومن اخراج Sandra Heremans ومدته 10 دقيقة , وفيلم السمك الصغير والتمساح, تعاون مشترك بين ألمانيا وجمهورية الكونغو , من اخراج Stefanie Plattner, ومدته 16 دقيقة , وفيلم تكيتة السىليما ,من المغرب, ومن اخراج Ayoub layoussifi ومدته 28 دقيقة , وفيلم أكاروا من الجزائر, ومن اخراج Yanis Kheloufi, ومدته 16 دقيقة.

ومسابقة أفلام الطلبة المصريين، على أن تعرض الافلام بمكتبة مصر العامة يوم الاربعاء الموافق 20 الساعة 4 عصرا وسيبدا بعرض فيلم ليمون بالنعناع ,من الجامعة الفرنسية , من اخراج عمر المشد , ومدته 14 دقيقة , وفيلم الفن شارعنا , من الجامعة الفرنسية , من اخراج نفرتاري جمال , ومدته 15 دقيقة , وفيلم كربون من كلية الأعلام جامعة بني سويف , ومن اخراج بيشوي ماهر , ومدته 14 دقيقة , وفيلم نهاية الخدمة من المعهد العالي للسينما , من اخراج أمينة عز العرب , ومدته 7 دقائق , فيلم أكشن من المعهد العالي للسينما ومن اخراج مصطفي زكي ومدته 3 دقائق , فيلم ولو بعد حين , من الجامعة الفرنسية , ومن اخراج بيتر المصري , ومدته 18 دقيقة , وفيلم روح من المعهد العالي للسينما , من اخراج علا الملاح , وفيلم بيت راضي من المعهد العالي للسينما ,من اخراج أحمد البرغوثي , ومدته 18 دقيقة , وفيلم لحظة من الزمن , من المعهد العالي للسينما , من اخراج بلال السعيد , ومدته 6 دقائق , وفيلم ورد أبيض , من اخراج لبني أبو بكر , ومدته 16 دقيقة , وفيلم لحظة من الزمن من المعهد العالي للسينما , ومن اخراج مصطفي جاد , ومدته 3 دقائق , وفيلم حتي تكتمل الصورة , من الجامعة الفرنسية , ومن اخراج مي المرشالي , ومدته 12 دقيقة , فيلم مزامير داود , من المعهد العالي للسينما , من اخراج دينا رفاعي , ومدته 15 دقيقة , وفيلم ست بمائة راجل , من كليه الفنون التطبيقية بجامعة السادس من أكتوبر , من اخراج اسلام طارق , ومدته 8 دقائق.

كما سيتم عرض أفلام بجامعة جنوب الوادي بالمسرح المكشوف بجامعة قنا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock