أخبار

بالصور… السفارة البريطانية تقدم برنامج المنح الدولية “تشيفينج” لطلاب الأقصر

كتب: سمية زيدان

 

نظمت السفارة البريطانية بالقاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، للتعريف ببرنامج المنح الدراسية « تشيفينج» للحصول علي درجة الماجستير في بريطانيا، وذلك بمختلف التخصصات العلمية، بحضور الدكتور محمد صالح عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، و كلايم نايلور، سكرتير أول السفارة البريطانية بالقاهرة، و نيفين شرف، مدير برنامج المنح الدراسية بالسفارة البريطانية، وهناء رمزي، مستشارة الشئون الأقتصادية بالسفارة، وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الأقصر.

 

 

وقال الدكتور محمد صالح عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، أن برنامج المنح الدولية للحكومة البريطانية، يحظي بتمويل كامل من مكتب وزارة الخارجية والكومنولث والمنظمات الشريكة، ويستطيع الدارس المصري من خلاله الحصول علي درجة الماجستير بمختلف التخصصات العلمية سواء في الطب أو الهندسة والتعليم والسياسة والفنون بمختلف أنواعها، من الجامعات البريطانية.

 

وأضاف أنه إلي جانب تحقيق الأستفادة العلمية من ذلك البرنامج الدراسي والحصول علي درجة الماجستير، إلا أن الدارس المصري سوف يستطيع التعرف علي العديد من ثقافات الدول الأخرى، حيث أن برنامج المنح لا يقتصر علي المصريين فقط، بل تم تنفيذه بعدة دول أخري.

 

 

وأشار إلي أن البرنامج يكفل دفع كافة الرسوم الدراسية نيابةً عن الطالب، هذا إلي جانب توفير بدل المعيشة طوال فترة الدراسة وتذاكر الطيران، موضحاً إن السفارة البريطانية بالقاهرة قامت بتخصيص نحو 15 منحة لأعضاء هيئة التدريس بكليات الأقصر.

 

 

وأكد علي أن الدارس يمكنه الأستفادة من ذلك البرنامج الدراسي من خلال تسجيل بياناته عبر الموقع الألكتروني الخاص ببرنامج المنح الدراسية، وحال حصوله علي موافقة مبدئية ، عليه أن يجتاز المقابلة الشخصية التي ستجري معه بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock