أخبار

“الطيرى”:وصول معدات الدفع لإنشاء صرف صحى بنجعى الحمزية والحبيل بالبياضية (صور)

كتب: آيه الرشيدى

أستقبلت محافظة الأقصر ، اليوم الجمعة ، المعدات الخاصة بتنفيذ أسلوب الدفع النفقي لإنشاء شبكة للصرف الصحي بنجعي الحمزية وعوض الله بمنطقة الحبيل التابعة لمدينة البياضية.

وأشار “الطيرى حسن عبده”، نائب عن دائرة مركز الاقصر ،” أن الجهات المعنية حاولت، علي مدار عامين متتالين، تركيب شبكة للصرف الصحي بمنطقتي نجع الحمزية ونجع عوض لله، إلا أن تلك المحاولات المستمرة باءت بالفشل، نظرا لتعذر تنفيذ النزح الجوفي لوجود المياه الجوفية علي أعماق قريبة من سطح التربية، وهذا ما تسبب فى صعوبة السيطرة علي تلك المياه أثناء استخدام آليات الحفر المكشوف باستعمال طلمبات وآبار النزح الجوفي”.

وأضاف ،أنه تقدم بطلب للدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان ، بشأن إنشاء شبكات للصرف الصحي باستخدام أسلوب الدفع النفقي، ودفع الموجة بنجعي الحمزية وعوض الله، وبالفعل وافقت الوزارة، وتم تخصيص ميزانية 12 مليون جنيه لتنفيذ شبكات الصرف علي مسافة 1900 متر.

كما أكد نائب الاقصر ، أن استخدام أسلوب الدفع النفقي بهذان النجعان قد يكون الأول من نوعه علي مستوي محافظة الأقصر، نظراً لطول المسافة التي سيتم استخدامها خلاله.


ويذكر أن ، “الطيرى”، كان قد أعلن عن حصوله علي موافقة بشأن طلب كان قد تقدم به لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول أزمة منطقتي نجع الحمزية ونجع عوض الله بالحبيل شرق الأقصر، بسبب صعوبة تركيب شبكات للصرف الصحي بتلك المناطق، بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وهذا ما يضطر الأهالي إلي التخلص من مياه الصرف بواسطة سيارات الكسح، مما يكلفهم الكثير من الأعباء المادية، ويؤثر بشكل سلبي علي صحة وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock