أخبارسلايدر

بالصور..انطلاق دورة مولد الإمام أبو الحجاج الأقصري

انطلقت اليوم “دورة” مولد العارف بالله الشيخ أبو الحجاج الأقصر، بعد صلا الظهر من أمام مسجده خلف معبد الأقصر، بمشركة الالاف من أبناء محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة.

وتتضمن فعاليات إحتفالية “دورة” مولد الشيخ الجليل أبو الحجاج الأقصرى والتى توافق ليلة النصف من شعبان وتتزامن مع أول أيام التصويت على التعديلات الدستورية من أمام مسجده بساحة معبد الأقصر وسط حضور الآلاف من المواطنين ورموز الأسرة الحجاجية والقيادات التنفيذية والأمنية.

ومن المقرر أن يقوم المستسار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أو من ينوب عنه برفع لجام وجر الجمل الرئيسى الذى يتقدم الدورة إيذانا بإنطلاقها فى إجراء تقليدى يتبع فى كل عام والذى يليه راكبو الجمال والخيول والمراكب المتحركة التى يطوف بها الآلاف فى شوارع المدينة يتقدمهم أبناء الأسرة الحجاجية وأتباع الطرق الصوفية والتجار وأصحاب الأعمال وهم يذكرون الله ويرتلون الأناشيد الدينية فى مشاهد فلكلورية وكرنفالية شعبية تحدث كل عام.

ومن جانبه هنأ محافظ الأقصر المواطنين بمولد القطب الكبير سيدي أبو الحجاج مؤكداً أن هذا اليوم يعد عيداً لكل أبناء المحافظة معاهدا المواطنين على بذل المزيد من الجهد فى سبيل تطوير وتنمية الأقصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock