تقاريرسلايدر

بالوعات الصرف الصحي بالزينية تهدد حياة المواطنين.. والأهالي لمحافظ الأقصر: “الحقنا” “صور”

الصرف الصحي، مشروع هام ينتظره ويطالب بدخوله العديد من أهالي محافظة الأقصر في قراهم ومدنهم، ولكن بمجرد بدء عمل توصيل الخطوط الرئيسية تحدث العديد من المشكلات التي تجعل المواطن قد يندم على مطالبته بهذا الأمر في يوم ما.

و يعاني أهالي مدينة الزينية بشمال الأقصر، من ترك بالوعات الصرف الصحي دون أغطية منذ انطلاق المشروع الذي بدأ منذ أزيد من 3 شهور، وأصبح خطرًا يهدد حياة المارة والسيارات خاصة في الطرق الرئيسية.

و يقول محمود عبد الرازق أحد أهالي الزينية، إن الطريق السريع بالقرية يشهد تواجد العديد من فتحات بالوعات الصرف الصحي، دون تغطيتها، مما يهدد حياة الأطفال بالسقوط فيها، لما يشهده الشارع من مرور تلاميذ مدارس و رياض أطفال، إضافة إلى الكبار أيضًا أثناء السير في أوقات الليل.

وأضاف، حسين أحمد – سائق-، أن ترك بالوعات الصرف الصحي دون أغطية، يمثل خطرًا كبيرًا، مما جعل الأهالي يلجئون لوضع علامات فوق الغرف كـ “جوال رمل، أو جزع نخيل، أو أجزاء أسمنتية، لتحذير المارة من الغرفة المفتوحة في المكان فيتفاداها.

وتابع، إن لم يكن السائق على دراية بأماكن الغرف المفتوحة أو لو غفل عنها سيحدث ما لم يحمد عقباه، مطالبًا بضرورة وضع الأغطية عليها في الوقت الحالي وليس بعد الانتهاء من توصيل الخطوط في كافة المدينة.

فيما ذكر أحد الأهالي، أنه حدث بالفعل بأن طفل كان يسير بصحبة والدته وكاد أن يسقط في الغرفة لولا سرعة رد فعل الأم التي أنقذته في آخر لحظة،  وكذلك سيارة كان سائقها غريب لم يفطن لوجود الغرفة المفتوحة بسبب سوء الإضاءة ليلًا فكاد أن ينقلب بسيارته.

وأوضح مصطفى الناظر، أنه تقدم  وبعض الأهالي بالعديد من الطلبات لمجلس مدينة الزينية، منذ أكثر من 3 شهور، وحتى الآن لم تتم الاستجابة لمطالبهم، مطالبًا محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بحل أزمتهم، قائلًا “الحقونا”.

ومن جانبه أشار مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن هذا الأمر خاص بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لأن الشركة لم تتسلم المشروع إلا بعد انتهاءه تمامًا، مؤكدًا ورود العديد من شكاوى المواطنين ومطالبة الهيئة بتركيب الأغطية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock