أخبار

بدء توزيع 56 ألف كيلو لحوم على الأسر الفقيرة بالأقصر

أعلنت مؤسسة الأورمان الخيرية، بدء توزيع 56 ألف كيلو من لحوم للأسر الأكثر احتياجًا في قرى ونجوع محافظة الأقصر.

وقال محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان، إن هذه اللحوم، تأتي ضمن الأضحية المستوردة التي تقوم الجمعية بذبحها في دولة البرازيل، تحت إشراف لجنة من الجمعية، و المركز الإسلامي في البرازيل للتأكد من سلامة اللحوم وطريقة ذبحها على الطريقة الشرعية خلال أيام التشريق.

و أشار فؤاد، إلى أن التوزيع يشمل جميع الأسر الأكثر احتياجاً في قرى ونجوع ومدن مراكز المحافظة ” الاقصر – الزينية – البياضية – الطود – أرمنت – إسنا ” بحضور مندوب عن وزارة التضامن الاجتماعي، و سكرتير عام المحافظة ومدير فرع الأورمان بالأقصر.

ولفت فؤاد إلى أن الجمعية استهدفت هذا العام استيراد، مليون ونصف مليون، كيلو لحوم أضاحي من البرازيل لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجا في نجوع وقرى ومدن محافظات الجمهورية المختلفة بالتعاون مع أكثر من 5500 جمعية أهلية صغيرة، و بإشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

وأكد نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تهدف من وراء استيراد لحوم الاضاحي من البرازيل إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية البلدية، و كذلك مضاعفة كمية اللحوم التي يتم توزيعها، ليتم التوزيع على أكبر عدد ممكن من الأسر الغير القادرة، والأكثر احتياجًا، حيث يقل سعر كيلو اللحم المستورد إلى النصف تقريبا عن مثيله البلدي.

اظهر المزيد
وظائف خالية
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock