حوادث وقضاياسلايدر

بعد إصابة سائق.. تكرار حوادث الجرارات الزراعية بالأقصر

 

ما زال استمرار تكرار حوادث الجرارات الزراعية بالأقصر، يسيطر على شوارع غرب المحافظة، بعد بدء موسم عصير القصب.

وشهد مركز أرمنت بجنوب غرب الأقصر، نحو 3 حوادث جرارات زراعية خلال 35 يومًا، حيث اصطدم جرار زراعي بمقطورة على كوبري الصفصاف، في العاشر من شهر مارس الماضي، مما أسفر عن إصابة قائد الجرار” عمر. م. ع” 28 عامًا بحالة إغماء و جروح، وتم نقله إلى مستشفى أرمنت المركزي.

وفي 25 مارس الماضي، رصدت عدسة أخبار البلد، انقلاب مقطورة جرار زراعي تحمل أطنانًا من قصب السكر، أثناء توريدها إلى المصنع، الأمر الذي نتج عنه، إعاقة الحركة المرورية لشارع “مصر – أسوان” الزراعي، أمام قرية الغريرة بمركز اسنا.

كما أصيب “رمضان. ا” سائق آخر، اليوم الاثنين، إثر انقلاب الجرار الزراعي الذي كان يقوده ويجر 4 مقطورات محملة عشرات الأطنان المحملة بقصب السكر، في ترعة الرياينة بمركز أرمنت جنوب غرب الأقصر.

وأرجع علي قناوي، نقيب الزراعيين بالأقصر، سبب تكرار مثل تلك الحوادث، يعود لمخالفة القانون، لافتًا إلى ضرورة فرض عقوبات رادعة على مالكي الجرارات وسائقيها المخالفين.

وأشار إلى أن تحميل جرار زراعي بأكثر من مقطورتين، يدفع قائده إلى فقدان الاتزان، وعدم السيطرة على أدوات التحكم، ويهوى به على الطريق أو الترع، مطالبًا أصحاب الجرارات الزراعية باتباع التعليميات المرورية، ووضع علامات ارشادية خلف المقطورة، وإلا التعرض لعقوبات رادعة حالة مخالفة ذلك، بغرامات مرورية، و حرامان من التوريد داخل مصنع السكر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock