رياضةسلايدر

” بكف رقيق وصغير” سارة ابنة الضبعية تفوز ببطولة الجمهورية في الكاراتيه

“بكف رقيق وصغير” رغم صغر سنها الإ انها برعت في رفع أسمها عاليا في لعبة تبدو للناس انها لعبة صعبة، ” الكاراتيه”، والتي تعني الدفاع عن النفس مستخدما قبضة يدك.

” سارة حسين النحاس”، أبنة قرية الضبعية غرب محافظة الأقصر، والتي تبلغ من العمر 13 عاما، تمكنت من كسر تقاليد المجتمع الصعيدي، التي يري الكثير منهم أن الفتاة لا يتوجب عليها لعب ألعاب صعبة مثل لعبة الكاراتية، يوما بعد يوم أثبتت هي وعائلتها أنها قادرة على التميز والتفرد.

سارة النحاس”، التي فازت بالمركز الأول في بطولة تجارب المنتخب للكاراتيه، والتي تأهلها للأولمبياد القادمة، وقالت سارة وهي سعيدة بفوزها الذي تتمني أن يؤهلها للأولمبياد، أن هذه البطولة تلعب على مواليد 2005، 2006، وذلك علي مستوي محافظات الجمهورية، بأوزان 40 ، و 50 كيلو جرام.

واضافت أن من يـتأهل إلي المركز الأول من كل وزن يـأهل للمشاركة في منتخب مصر للأولمبياد، متابعة انها حاصلة على الحزام ” البني” في هذه اللعبة حتي الأن، متمنية تقدمها وتفردها للحصول على الحزام ” الأسود”.

وبقول “محمد عبدالجواد حسين،مدرب الاتحاد المصري للكاراتيه ومدرب مركز شباب الضبعيه، ومدرب سارة”، أنه سعيد بفوز سارة حتي الأن مضيفا انه سيسعي جاهدا إلي تقدم سارة للأمام، للمشاركة في الأولمبياد، مضيفا أن اللعبة ليست صعبة كما يظن بعض الناس،إنما هناك إقبال كبير من الفتيات على هذه اللعبة في مركز شباب الضبعية، أكثر من الذكور، لكن هي في النهاية تعد لعبة هامة للشباب الذكور والإناث على حد سواء.

وتابع ” عبدالجواد “، أن سارة فازت سنتين على التوالي ببطولة الجمهورية عام 2017، و 2018، مؤكدا أن ” سارة” تمثل مصر في الأولمبياد، كما فازت من قبل ببطولة القطاعات علي مستوي الصعيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock