أخبارسلايدر

بيطري الأقصر: 20 جنيهًا تكلفة تحصين الماشية بالحملة القومية بدلًا من 150

واصل مديرية الطب البيطري بالأقصر،  لليوم التاسع على التوالي، تنفيذ أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمة القلاعية، والوادي المتصدع.

وبدأت الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، في الثاني من فبراير الجاري، و المقرر استمرارها لمدة شهر، حيث أطلقت مديرية الطب البيطري بالأقصر، 9 فرق طبية بمختلف مراكز المحافظة.

وقال الدكتور عاطف أحمد علي،  مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، إن نسبة الحيوانات التي تم تحصينها خلال الأسبوع الأول  بلغت 90 % من النسبة المستهدفة خلال الربع الأول من مدة تنفيذ أعمال الحملة.

وأضاف أن تكلفة التحصين للحيوان يبلغ إجماليها 20 جنيهًا من خلال الحملة القومية، مما يوفر لمربي الماشية مبالغ طائلة، مشيرًا إلى أن تكلفة التحصين تبلغ ما يزيد عن 150 جنيه بالعيادات البيطرية إن وجدت.

و تستهدف تحصين الماشية من الإصابة بهذه الأمراض الفيروسية الوبائية، حرصًا على سلامتها، وتحسبًا لإصابتها خاصة في ظل وجود دول حدودية مع جمهورية مصر العربية تنتشر بها تلك الأمراض.

وناشد مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أصحاب المزارع و مربي المواشي بضرورة المشاركة في الحملة، حرصًا على سلامة الحيوانات التي يمتلكونها، مشددًا أنه في حالة إصابة حيوان ينتشر المرض بصورة سريعة بين الحيوانات الأخرى، مما يصعب علاجهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock