حوادث وقضاياسلايدر

تجديد حبس 6 متهمين بتهريب آلهة الحب والجمال من الأقصر 15 يومًا  “صور”

أصدرت النيابة العامة بالأقصر، قرارًا بتجديد حبس 6 متهمين في قضية تهريب آثار من مطار الأقصر الدولي 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

تعود تفاصيل الواقعة، إلى 24 مارس الماضي،  حيث تمكنت الخدمات الأمنية بمطار الأقصر الدولي، من ضبط سيارة ملاكي تقل 3 أشخاص، وبداخلها قطعتين أثريتين عبارة عن رجل جالس من الحجر، ووجه الإلهة “حتحور ” آلة الجمال والحب عند المصريين القدماء، و تروسيكل يحمل طردًا بداخله قطعة حجرية على شكل أسد تزن 150 كليو.

وأقر قائد السيارة الملاكي “ع. م. خ” مقيم الكرنك، دائرة الأقصر، بملكتيه للقطع التي تم ضبطها، مشيرًا إلى أنه يعمل نحاتًا وصاحب ورشة لتصنيع التحف الفرعونية لبيعها للأجانب، وتصديرها خارج البلاد، وأن ما ضبط عبارة عن أشكال أثرية منحوتة حديثًا، وهذه المرة ليست الأولى التي يقوم فيها بالتصدير بتلك الطريقة.
وبتحرير محضر بالواقعة للاشتباه في أثرية القطع التي تم التحفظ عليها بالإضافة إلى السيارة والتروسيكل، أمرت النيابة العامة بتحريات المباحث حول الواقعة، وانتداب لجنة مختصة من الآثار، لبيان مدى أثرية القطع من عدمها.

وأفادت التحريات حول الواقعة، الاشتباه في تورط بعض الموظفين بالوحدة الأثرية بمطار الأقصر الدولي في الواقعة، هم “م. م. ا”، و “م. م.  س”، و  ” ج. خ. ا”، و “ح. م. ش”، و “م. م. 1″، إضافة إلى اثبات اللجنة المختصة أثرية القطع المضبوطة.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتجديد لهم 15 يومًا، ومن ثم التجديد 15 يومًا آخرين لاستكمال التحقيقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock