أخبار

تضامن الاقصر تعلن بدء تلقى طلبات الجمعيات الأهلية للاشتراك ببرنامج ” 2 كفاية “

أعلن أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن بالأقصر ، عن فتح باب تلقى طلبات الجمعيات الأهلية للاشتراك ببرنامج “اتنين كفاية”، و الذي يهدف للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل.

وأوضح عبيد في بيان له، أنه من المقرر تلقي الطلبات  حتى يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري، منوهًا على ضرورة استيفاء شروط التقديم، والتي من أهمها عمل الجمعية المتقدمة بمجال تنظيم الاسرة والصحة الانجابية.

و أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، إلى أن البرنامج يستهدف ما يزيد  عن مليون سيدة ممن لديهم ثلاثة أطفال، وسترتكز أنشطة المشروع على زيادة وعى الأسر المستهدفة بمفهوم الأسرة الصغيرة، والمباعدة بين الولادات ، وتصحيح المفاهيم الاجتماعية والدينية الخاطئة لهم، إضافةً إلى دور تنظيم الأسرة في كسر دائرة  الفقر وتوفير خصائص حياتية أفضل  للأبناء و الآباء.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، ارتكاز الشراكة بين الجمعيات على تنفيذ عدد من  المبادرات، منها تطوير العيادات الصحية التابعة للجمعيات الأهلية، وتنظيم ورش عمل لمتطوعي وزارة التضامن داخل كل محافظة، وتنفيذ حملات اتصال مباشر  للأسر المستهدفة وندوات توعية بالتعاون مع متطوعي الوزارة.

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock