أخبار

تعرف على حقيقة حذف 16 فئة من البطاقات التموينية

كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث باسم الوزارة، حقيقة المنشور المتداول مؤخرا والذى يتضمن مقترحًا من 16 معيارًا للفئات المقرر استبعادها من منظومة الدعم السلعي ودعم الخبز.

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الايام الماضية، منشورا يتضمن حذف 16 فئة من منظومة الدعم السلعى ودهم الخبز مما اثار استياء عدد كبير من المواطنين.

ونصت المعايير على حذف عدة فئات، هي: “الأسر التي يزيد إجمالي دخلها الشهري عن 10 آلاف جنيه من العاملين بالحكومة بالقطاع العام والخاص والهيئات الاقتصادية وغيرها، أصحاب المعاشات، على أن تكون قيمة المعاش 6 آلاف جنيه فأكثر، المزارعين الحائزين على أرض زراعية أو حدائق مثمرة بمساحات تقدر بـ 10 أفدنة فأكثر، وغيرها”، إلا أن المنشور لم يتضمن أي إشارة عن جهة الإصدار.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث باسم الوزارة، ان هذا المنشور -سالف الذكر-  لم تصدره الوزارة وتنفي محتواه جملة وتفصيلًا، مؤكدا أنه لم يتم الانتهاء حتى الآن من إقرار معايير حذف غير المستحقين من الدعم.

وأضاف، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، أعلن -خلال الجلسة العامة التي انعقدت الأسبوع الماضي بمجلس النواب- أنه سيتم عرض المعايير على مجلسي النواب والوزراء فور الانتهاء منها من قبل لجنة العدالة المشتركة المكونة من 5 هيئات، لاستبيان مدى التوافق عليها، مؤكدًا عدم مسؤولية الوزارة عما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock