حوادث وقضاياسلايدر

“تنظيف القصب بالنار” يتسبب في حرق 5 منازل ونفوق 25 ماشية بأرمنت و نخيل بالزينية

 

تسبب حرق القصب، اليوم الأربعاء، في اندلاع النيران بمنطقتين مختلفتين، في مركزي أرمنت  والزنية بمحافظة الأقصر.

وتعود أسباب الحريقين بحسب ما ذكر مصدر مسئول بإدارة الحماية المدنية في الأقصر، لقيام مزارعين بحرق محاصيل زراعات القصب قبل حصادها، لتنظيف الأعواد القائمة من الأوراق الجافة بها، إضافة إلى سرعة نقل المحصول إلى شركة السكر، قبل الموعد المحدد لحصاده.


وأسفر الحريق الذي اندلع في عزبة آل مكي بحاجر الرزيقات التابع لمركز أرمنت بجنوب الأقصر، عن اندلاع النيران في 5 منازل واحراق محتوياتهم، ونفوق ما يقرب من 25 رأس ماشية، دون حدوث خسائر بشرية.

وأشار المصدر، إلى أن ظاهرة إحراق القصب قبل حصاده تتكر كثيرًا في مثل تلك الأيام، لافتًا إلى عدم وجود خسائر على مالك المحصول سوى خسارة 5 جنيهات فقط في الطن الواحد، مما يوفر عليه جلب عمال لتنظيفه من الأوراق الجافة والخضراء، بتكلفة أعلى من خسارته بعد حرقه.


كما أسفر الحريق الآخر الذي اندلع في الزينية شمال الأقصر، عن إحراق نحو 15 شجرة نخيل، دون وقوع خسائر في الأرواح، حيث تم السيطرة عليه على الفور.


وطالب المسئول بالحماية المدنية في الأقصر، بضرورة فرض عقوبات صارمة على المزارعين الذين يقومون بحرق محاصيل القصب، لتوفير العمالة، وتسببهم في احراق ممتلكات خاصة لمواطنين، وتلوث البيئة، بعدم توريد محاصيلهم إلى شركات انتاج السكر، لعدم تكرار الفعلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock