سلايدرفن وثقافة

ثقافة الأقصر يناقش كيفية استغلال إجازة الصيف

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، كما نفذت المكتبة الثقافية بالنمسا ورشة فنون تشكيلية “رسم حر”  تدريب كريمة الدسوقي وعزيزه ابو اليزيد.

عقدت مكتبة ثقافة الضبعية محاضرة, عن “كيفية استغلال إجازة الصيف”, ألقاها سيد صدقى وتحدث فيها عن كيفية استغلال الإجازة في أعمال مفيدة, مثل خدمة المجتمع ومساعدة الآخرين.

وأقام قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة عن “دور الشباب في المجتمع”, لقاء محمد حسين بحضورعدد من شباب القريه وتحدث عن دور الشباب في المجتمع, وأشار فيها دورهم الفعال في الحياة.

وقال ان الشباب هم عماد التقدم ومستقبل الدول، وهم اللبنة الأساسية التي يرتكز عليها طموح المجتمع ليحقق أهدافه المعلّقة، خصوصًا أنَّ الشباب يملكون ما يكفي من الحماسة كي يجتازوا كل الصعاب، بينما أنَّ الشباب يحملون قلوبًا قوية لا يقف في وجهها اليأس أو الإحباط، وهم بشكلٍ عام مهيؤون, لأن يحملوا رايات التطور والتقدّم في بلادهم، إذ إنَّ مصير كل أمةٍ من الأمم مقترنٍ بشبابها ومدى ثقافتهم وعلمهم والسعي إلي عمل الوصول لتحقيق الأهداف.

بينما نظمت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط ندوة بعنوان “الأعياد فى الإسلام”، وتحدث محمد إبراهيم عن المصطلح اللغوي والاصطلاحي لكلمة (عيد) وعن الاعياد قبل الاسلام والاعياد فى الاسلام وماهو مستحب ومكروه ومحرم فيها وتحدث عن عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى وتسميتهم بذلك وانهم يأتون بعد فريضة، بجانب ذلك أقيمت محاضرة ثقافية بقصر ثقافة بهاء طاهر بعنوان “دور الدولة والأسرة في نبذ العنف ومكافحة الإرهاب” القتها  اسماء مناع، وتناولت فيها مفهوم الارهاب واسبابه، ولماذا يرتكز الارهاب في سيناء، ودور المؤسسات في مكافحته.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock