أخبارسلايدرمنوعات

سيدتي تعرفي على وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الشمس ونصائح لجمالك

نرغب بتعريفك أفضل العادات اليومية التي يجب أن ترافقك دوماً  سيدتي لتحصلي على بشرة رائعة في كل الفصول. وبالإضافة إلى أفضل 3 وصفات لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

العادات اليومية لحماية البشرة من الشمس تجنب الشمس هو الحل المثالي: إذا كان بالإمكان تجنبي الخروج في أوقات الظهيرة، وبالأخص من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساء.

وإذا كنت مضطرة للخروج سيري في الظل، وكذلك تجنبي الشمس في الأماكن التي تتواجد بها الرمال والماء! لأن هذه الأسطح تعكس الأشعة الضارة للشمس والتي تزيد من فرص تعرضك للاحتراق من الشمس.

الحماية الصحيحة لبشرتك تجنبك آثار التعرض للشمس على البشرة: وفي هذه الحالة يجب عليك تطبيق طبقة سميكة من الواقي الشمسي على مدار 360 يوم في السنة المناسب .

بعامل حماية لا يقل عن 15 (وهو يعبر عن الوقت الذي سوف يتم حمايتك به من الاحتراق، فعامل الوقاية 15 سوف يحميك لمدة 5 ساعات).

احرصي على تطبيقه قبل الخروج بـ10 دقائق على أقل تقدير لأنه يعمل بحالة أفضل عند امتصاص البشرة له، وفي حال التعرق أو السباحة يجب عليك تكرار تطبيق الواقي كل ساعة تقريباً.

استعملي الاكسسوارات التي تعمل على حماية وجهك ورقبتك وبعض من أجزاء جسمك من أشعة الشمس، كالقبعة الكبيرة المصنوعة من قماش سميك والنظارات الشمسية التي تغطي منطقة ما حول العين بشكل جيد.

ارتدي الكنزات ذات الأكمام الطويلة والبناطيل الطويلة، وكما أن الثياب الداكنة والضيقة تحبس الشمس أكثر من الثياب الفضفاضة والفاتحة اللون.

كما بإمكانك انتقاء ثياب صنعت خصيصاً من مواد للحماية من الشمس، وعند قيادة السيارة يفضل ارتداء القفازات البيضاء للتخفيف من تعرض البشرة للشمس أثناء القيادة. استشيري طبيبك لاستبدال أدويتك التي قد تسبب لك زيادة في الحساسية من الشمس مثل مضادات الالتهاب ومضادات الفطريات وأدوية ضغط الدم وكذلك العلاج الكيماوي.

استبدلي نظامك الغذائي الذي يعتمد على النشويات والمقالي بالخضراوات والفواكه الغنية بالمياه والتي تعمل على ترطيب بشرتك، وكما أن بعض الأطعمة تعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس كالجزر والطماطم.

صادقي زجاجة الماء لتعينك في الأيام الحارة. ولذا لا تستغني عن زجاجة الماء أينما ذهبت وبإمكانك إضافة نكهة للماء إذا كنت تملين من طعمه لوحده.

أضيفي قطعة من الليمون أو الفراولة أو أوراق النعنع الطازجة، وفي هذه الطريقة أنت تساهمين في تخليص جسمك من السموم أيضاً.

احرصي على تناول الفيتامينات، فهي تعمل على تعزيز قوة كريم الوقاية من الشمس في حماية البشرة كما تحتوي على مضادات الأكسدة تعالج تأثير الشمس على البشرة وخاصة الاحمرار. طبقي طبقة عازلة للشمس على نوافذ منزلك وسيارتك: يتوزع الأوقات التي نقضيها في أوقات اليوم بين المنزل والسيارة.

ولعلمك فإن الزجاج يعمل على عكس أشعة الشمس وبالتالي يتسبب بضرر كبير عند وقوفك أمامه في أوقات الظهيرة، ولذا لا تترددي بوضع طبقة حماية من الشمس على كل نافذة تقفين أمامها لتتجنبي أشعة الشمس في المنزل والسيارة.

الوصفات الطبيعية لحماية البشرة من الشمس

استخدمي الماسكات الطبيعية التي تقيك من أضرار أشعة الشمس: منحتنا الطبيعة الكثير من المواد التي بالإضافة إلى نكهتها الطيبة تشكل من مكوناتها واقي طبيعي للشمس، وقد اخترنا لك 3 ماسكات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس بطرق طبيعية:

ماسك خشب الصندل وعصير الطماطم لوقاية البشرة من أضرار الشمس:

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة صغيرة من عصير الطماطم حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ادهنيها على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك زيت اللوز والدقيق والحليب لتفتيح الاسمرار الناتج عن الشمس وحماية البشرة

قومي بخلط ملعقتين من زيت اللوز وصفار بيضة واحدة وملعقتين من الحليب الطازج وملعقة من الدقيق، ثم قومي بمسح الخليط على الوجه و الأماكن التي تتعرض للشمس واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الجزر والعسل لحماية البشرة من الشمس

يشتهر الجزر بقدرته على حماية البشرة من أضرار الشمس، كل ما عليك القيام به هو أن تقومي بخلط حبة من الجزر في الخلاط ومن ثم أضيفي ملعقتين من العسل الطبيعي وامزجيهما جيداً، لتحصلي على عجينة متماسكة، ادهنيها على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر. طبقي العادات التي قدمناها لك واستعيني بالوصفات الطبيعية التي اخترناها لتقفي بوجه الشمس وأضرارها على البشرة بكل ثقة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock