أخبارسلايدر

شفاء الأورمان تنجح في اجراء 1668 عملية أورام خلال عام

أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان بمحافظة الأقصر، عن نجاحها في إجراء 1668 عملية جراحية للأورام بالمجان خلال عام واحد من افتتاح المرحلة الثانية التي تضم أحدث غرف عمليات تم تجهيزها بصعيد مصر.

 

وشهدت الأقصر، افتتاح هذا الصرح الطبي في 27 مايو عام 2016، ومن ثم افتتاح المرحلة الثانية لمشروع مستشفى شفاء الأورمان لعلاج أمراض الأورام بالمجان، في 16 ديسمبر من العام الماضي، لتوسيع نطاق خدماتها في صعيد مصر بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد.

 

وتضمنت المرحلة الثانية افتتاح 4 غرف عمليات كبيرة، تم تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة الطبية الحديثة حول العالم، وتم داخلها حتي الآن إجراء 1668 عملية جراحية شملت أورام في الرأس وأورام الجهاز الهضمي وسرطان الثدي، حيث أن جميع العمليات حققت نجاح كبير في خدمة المرضي القادمين من محافظات صعيد مصر.

وتجرى مستشفى شفاء الأورمان، في الوقت الحالي العمل على انشاء المرحلة الثالثة التي تتضمن مبني متكامل مقام على مساحة 28 ألف متر مربع ويتكون من 4 طوابق.

ومن المقرر أن تضم المرحلة الثالثة، قسم خاص لعلاج أورام الأطفال، وقسم خاص للطوارئ لمرضي أورام الصعيد ملحق به قسم داخلي وقسم أشعة تشخيصية، وعيادات خارجية متخصصة وزيادة لعدد أسرة المرضي، وقسم للعلاج الطبيعي ومعهد للتمريض، ومركز لتدريب الفنيين والعاملين وقاعة محاضرات، وسكن للاطباء والتمريض والفنيين والصيادلة، ومركز للأبحاث الخاصة بالأورام السرطانية وتسجيل الحالات السرطان ودراستها، وقسم أشعة يشمل رنين مغناطيسى، وأشعة مقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية، فضلا عن توفير أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان، وعيادات متخصصة فى أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ، ورسم العضلات، لتقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock