حوادث وقضاياسلايدر

على غرار فيلم التعويذة.. الجان يثير الجدل في قرية البعيرات بغرب الأقصر

على غرار فيلم “التعويذة”، أثار اشعال النيران في منزل أكثر من مرة على مدار يومين، الجدل في قرية بالبر الغربي من محافظة الأقصر.

ويروي شهود عيان من منطقة العزبة بقرية البعيرات التابعة للوحدة المحلية لمركز القرنة غرب الأقصر، بداية الواقعة ، التي بدأت مساء الأمس، باشتعال حريق بغرفة داخل منزل “مزارع”، وسرعة السيطرة عليها من قبل أهل المنزل والجيران، ولكن تكرر الأمر مجددًا، صباح اليوم الاثنين، بنشوب حريق داخل المنزل، وسرعة السيطرة عليها، دون ابلاغ الإطفاء، الأمر الذي أسفر عن خسارة مالية لمالك المنزل جراء اشتعال النيران في عملات أجنبية ومصرية، وأوراق شخصية.

كما أوضح شهود العيان من عزبة البعيرات، بأنهم فوجئوا، اليوم الأحد، باشتعال كبريت تلقائيًا كان داخل “جيب” صاحب ورشة مستأجر من مالك العقار، وسرعة انقاذ الرجل دون حدوث إصابة له.

وأثار هذا الأمر، خروج العديد من الشائعات التي تدور حول وجود جان غاضب يقوم بهذه الأفعال التي تكررت على مدار يومين.

ومن بين الشائعات التي تم ترويجها في القرية، أنه تم تحضير جان في المنزل، وعدم قدرة من أحضره على صرفه أو السيطرة عليه، مما جعله يقوم بهذه الأمور من اشعال حريق.

كما خرجت شائعة أخرى ترتبط بقصص التنقيب عن الآثار،  و تزعم أن هذا الأمر يرجع إلى أعمال الحفر عن آثار، مما أيقظ حارسها الجان، لينتقم من كل شخص يريد الاقتراب من ممتلكاته الفرعونية.

والشائعة الثالثة جائت على غرار فيلم التعويذة، بأنه ربما قام شخص ما بتسخير جان على المنزل، عن طريق عمل سحر سفلي،  الغرض منه طرد أهل المنزل من ممتلكاتهم سواءً بتركه مهجورًا أو بيعه.

ورغم اشتعال النيران في المنزل مرتين متتاليتين، إلا أنه لم الإبلاغ عن ذلك للجهات المعنية، حيث أكد شهود العيان، تجمع أهالي المنطقة وأقرباء صاحب المنزل، و الوصول إلى قرار جلب “شيخ”، للكشف عن وجود الجان وطرده، تخوفًا من تطور ما يقوم به من اشعال للنيران.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock