أخبارسلايدر

فحص 34% من تلاميذ مدارس الأقصر بمبادرة الكشف على أمراض الأنيميا والتقزم

يواصل فرع التأمين الصحي بالأقصر، تنفيذ أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض “الأنيميا والسمنة والتقزم” لطلاب المرحلة بالمحافظة. و انطلقت، الأربعاء الماضي، مبادرة الكشف عن أمراض “الأنيميا والسمنة والتقزم” لطلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من المبادرة التي تشمل 11 محافظة. وقال الدكتور محمود عبد الوهاب، مدير فرع التأمين الصحي، إن فرق الفحص نجت اليوم الاربعاء، في الكشف على8 آلاف و 23 تلميذ ، بـ34 مدرسة، مشيرًا إلى وصول العدد الإجمالي لمن تم فحصهم حتى الآن منذ بدء انطلاق المبادرة إلى 52 ألف و 611 تلميذ وتلميذة، بنسبة 34% من المستهدفين طوال أيام الحملة.

وتستهدف المبادرة في الأقصر، الكشف على 155 ألف و31 تلميذًا وتلميذة، في 369 مدرسة على مستوى المحافظة، بواقع 69 مدرسة في الحضر و300 في المناطق الريفية، حيث تستمر لمدة 15 يوميًا.

وأشار عبد الوهاب إلى أن الفحوصات التي تجرى للتلاميذ ظاهريًا عن طريق قياس الطول والوزن ونسبة الهيموجلوبين بالدم لاكتشاف الانيميا مبكرًا، عن طريق أخذ عينة من دم التلميذ، وذلك بالوخذ بشكاكة طبية تستخدم مرة واحدة فقط لكل طالب، وهي معقمة وآمنة تماما، عن طريق فني متخصص بالإضافة إلى قياس الطول والوزن لاكتشاف أي خلل هرموني ومعالجته مبكرا، تحت إشراف فريق متخصص ومدرب من أطباء الأطفال المتواجدين بعيادات الطلاب بفرع التأمين الصحي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock