أخبار

فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر السنوي الرابع للمبادرة المصرية للتمية المتكاملة “النداء”بالأقصر

كتب: عاطف ابو القاسم
شهد محافظ الأقصر محمد بدر، حضور فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر السنوي الرابع للمبادرة المصرية للتمية المتكاملة “النداء”، الذي يقام في مدينة الأقصر تحت عنوان “نحو شراكة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك خلال الفترة من 11 حتى 12 فبراير الجاري.

وشملت فعاليات اليوم الثاني عقد جلسة بعنوان “مسئولية مشتركة لتدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر” أدارها نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور زياد بهاء الدين، حيث تناولت الجلسة عدد من الموضوعات أبرزها “توظيف الشباب وريادة الأعمال” ألقتها الدكتورة هبة نصار، أستاذة الاقتصاد ونائب رئيس جامعة القاهرة سابقا، و”برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني” ألقتها الدكتورة أميرة كاظم، مسئول أول في قطاع التعليم في البنك الدولي.

كما تحدث السيد دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، خلال الجلسة، عن ” المسئولية المشتركة لتنمية التكلات الصناعية،كما تحدث محمد يوسف، نائب مدير شركة ديكور للاستشارات الاقتصادية والمالية عن “المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

وأشاد السيد دانتي كامبيوني، بما تمتلكه محافظة الأقصر من مقومات اقتصادية وسياحية وبما تمتلكه من مواقع أثرية فرعونية فريدة وطبيعة ساحرة تجعلها من أهم المدن السياحية على مستوى العالم.

ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر، أن الأقصر تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية إلى جانب السياحة، أبرزها المقومات الزراعية والكوادر البشرية الهائلة والمدربة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، قد افتتحت أمس السبت، فعاليات المؤتمر بحضور كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، والممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر ريتشارد ديكتس، والمدير التنفيذي لمبادرة “النداء” الدكتورة هبة حندوسة، وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات الشعبية التنفيذية والدينية.

يذكر أن المبادرة تهدف إلى تقديم الرعاية المتكاملة للمناطق الفقيرة والأكثر احتياجا بالمحافظات، خاصة مناطق الصعيد لتقليل معدلات الفقر والبطالة بتلك المناطق وذلك من خلال توفير فرص عمل من خلال برامج المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقطاعات الحرف اليدوية والملابس الجاهزة وتدوير المخلفات

اظهر المزيد
وظائف خالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock