تقاريرسلايدر

قرارات هامة تتخذها وزيرة السياحة في زيارتها للأقصر “صور”

 

زارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحية، للمرأة الأولى، منذ توليها منصبها، محافظة الأقصر، والتي بدأتها بعقد اجتماع موسع مع عدد من النواب و المسئولين بالقطاع السياحي، بديوان عام المحافظة، واختتمها بزيارة معبد الأقصر.

 

و عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، ظهر اليوم الثلاثاء بديوان عام محافظة الأقصر، اجتماعاً موسعاً اتخذت به عدة قرارات هامة، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومحمد عبد القادر نائب المحافظ، واللواء هشام شادى سكرتير عام المحافظة، ومجدى شلبى رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، والمهندس ياسر فاروق مدير عام المشروعات بهيئة التنمية السياحية بالوزارة، وممثلى الفنادق والشركات السياحية بمحافظة الأقصر، لمناقشة مشكلات القطاع السياحى.

حضر اللقاء كلا من حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية.     

و قالت وزيرة السياحة فى بداية حديثها أنها بدأت عملها بالوزارة منذ حوالى سنة ببحث مشكلات القائمين على القطاع السياحى حتى تكون هناك آليات واضحة لحل المشكلات بشكل مؤسسى، مؤكدة على أهمية السياحة الثقافية كسمة مميزة لمحافظة الأقصر، ومشيرة إلى اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للآثار والمتاحف المصرية.

وأشارت إلى سعادتها بنجاح انتخابات الغرف السياحية بشكل يليق بالقطاع السياحى كخطوة على الطريق الصحيح نحو انطلاقة أكثر ثباتاً.

واستعرض أصحاب الشركات والفنادق السياحية بالأقصر مشكلات القطاع السياحى التى تضمنت مطالب بعودة الطيران العارض الانجليزى، ومساندة وزارة السياحة لعودة رحلات شركة إيزى جيت للأقصر، وتخصيص ستاند من وزارة السياحة لمحافظة الأقصر فى المعارض السياحية الدولية، وإقامة كوبرى الكباش الثالث، وفتح الطريق الصحراوى الأقصر – أسوان أمام الأفواج السياحية، وازدواج طريق الأقصر- أبوسمبل، وتطوير المراسى السياحية بشكل يليق بزائرى الأقصر من الجنسيات المختلفة، والقضاء على فوضى الحنطور وتطوير المنظومة الخاصة به للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة السياحية، وزيادة عدد الحافلات السياحية، ونقص العمالة المدربة على الفندقة، وضرورة عودة المنافسة لاختيار أفضل مركب شراعى وأفضل فندق عائم وأفضل تاكسى.

وتضمنت مطالب أصحاب الفنادق السياحية، شكواهم من ارتفاع الضريبة العقارية خاصة فى محافظتى الاقصر وأسوان، وفى حالات البازارات السياحية داخل الفنادق يتم دفع ضريبة عقارية على البازار بعد دفعها على الفندق، وارتفاع أسعار خدمة الكهرباء.

 

ومن جانبها، أوضحت “المشاط” أن وزارة السياحة أطلقت برنامج “التحفيز” والمستمر حتى أبريل 2020، وتم التنسيق مع وزارة الطيران المدنى ومنظمى الرحلات، وبدأ البرنامج يؤتى ثماره فى جذب سياح من بلدان مختلفة وفتح أسواق جديدة فى مصر، مشيرة إلى منهج وزارة السياحة يقوم على تشجيع الطيران العارض للمحافظات السياحية.

وأضافت أنه تم توفير مبلغ مالي من صندوق السياحة لتطوير المراسى بمحافظة الأقصر وجارى العمل على إنهاء الإجراءات.

وقالت وزيرة السياحة، أن جناح مصر هذا العام فى ألمانيا سيكون لائق بمكانة مصر حيث سيكون هناك مكان مخصص لكل محافظة سياحية على حدة لعرض وتسويق المنتج السياحى بصورة مميزة، لافتة إلى أن حرص وزارة السياحة على إعادة اكتشاف كنوز مصر مرة أخرى.

وعقب انتهاء الاجتماع الذي استمرت ازيد من 4 ساعات، توجهت الوزيرة إلى معبد الأقصر، لتفقد التجهيزات الخاصة بداخله لاستقبال السياح، ومتابعة الوفود السياحية التي تقوم بزيارة المناطق الأثرية وأهم المعوقات التي تواجههم لحلها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock