أخبار

“قومى العمال والفلاحين” يستنكر تجاهل الحكومة للمصانع المغلقة.. ويتسائل: أين نواب البرلمان ؟!!

أحمد يحيي

صرح “إبراهيم فايد” المستشار والمتحدث الإعلامى بإسم المجلس القومى للعمال والفلاحين أن المجلس طالب كل الجهات المعنية بالدولة أن تتخذ موقفًا جادًا وحاسمًا من أزمة المصانع المغلقة، والتى ترتب على إثرها تشريد عشرات الآلاف وتدهور الصناعة المصرية وزيادة الأعباء على كاهل المواطن بشكل لم يعد يتقبله أحد ما ينذر بعواقب وخيمة للغاية.

وتساءل “محمد عبدالمجيد هندى” رئيس المجلس مستنكرًا: “لِمَ لم تستجب إدارة شئون البلاد لتشغيل مصانع مصر المغلقة من القطاعين العام والخاص للقضاء على التبعية للدول الإقتصادية الكبرى وللحد من الإستيراد وزيادة الإنتاج المحلى لرفع شأن البلاد بين الأمم ؟ وكذا وجه تساؤلاته لأعضاء البرلمان المصرى متعجبًا: “أين أعضاء مجلس النواب من مصانع مصر المعطلة عن الإنتاج ولِمَ لم يشرعوا قوانين بهذا الخصوص ؟!
وأكد “هندى” أن إقتصاد مصر فى خطر ولابد من إجراء سريع لإعادة البناء والتشغيل ويجب على الدولة أن تتوقف وفورًا عن إعتمادها الكلى على الإستيراد دون الإتجاه للتصنيع، مشيرًا الى أننا قادرون على تدشين كل أنواع الصناعات دون أى تدخل أجنبي.

وأضاف رئيس المجلس القومي للعمال والفلاحين أن الصناعة ستصنع مستقبلاً مضيئاً لمصر، وتقضي على البطالة، ولابد من تصنيع كل ما يتم استيراده من الخارج على أرض مصر من أجل إكتفاء ذاتي يعتمد على إمكانياتنا الخاصة للحصول على احتياجاتنا من السلع الإستهلاكية والصناعية الكبرى مثل السيارات والآلات، وكفانا تبعية أربعين عام دمرت مصانعنا وهدمت اقتصادنا الوطنى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock