تقاريرسلايدر

كيفية الحصول على دعم من الأورمان للفتيات المقبلات على الزواج بالأقصر

أعلنت جمعية الأورمان، عن مساعدة 49 عروسة يتيمة بمحافظة الأقصر، وذلك استكمالاً لدورها الخدمي في تنمية المجتمع المصري، و في اطار تنفيذ أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

 

جهود الأورمان في مساعدة الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج

وقال محمود فؤاد نائب جمعية الأورمان  إن دعم زواج الفتيات اليتيمات بالأقصر بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات، حيث نجحت حتى الآن في دعم اتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعي بمراكز  “الأقصر، الزينية، البياضية، الطود، أرمنت،  إسنا”، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في  كافة ربوع المحافظة.

و بدأت  جمعية الأورمان مع انطلاق “مبادرة حياه كريمة” في تنفيذ مستهدفها الشهري لزواج الفتيات اليتيمات بمحافظة الأقصر، في إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية ، وأن الجمعية تهدف من خلال دعم الفتيات اليتيمات إلى إتمام زفافهن وادخال السعادة على قلوبهن.

 

شروط الحصول على دعم من الأورمان للفتيات المقبلات على الزواج 

وأوضح فؤاد في تصريح خاص لـ”أخبار البلد”، كيفية الحصول على مساعدة الفتيات المقبلات على الزواج، والشروط التي تنطبق على المستحقات.

وأشار إلى أن المبلغ المقدر للفتيات المقبلات على الزواج يبلغ نحو 10 آلاف جنيه، ويجب أن يتوافر لدى المقبلة على الزواج 3 شروط تتضمن ” أن تكون يتيمة الأب، و أن يكون عقد قرانها بالفعل، و من المستحقات للمساعدة”.

وتابع نائب مدير جمعية الأورمان، أن مكتب الجمعية مفتوح أمام جميع المواطنين بمحافظة الأقصر، وعلى من ترغب في مساعدتها من الفتيات المقبلات على الزواج، أن تقدم الأوراق المطلوبة منها وتشمل، ” قسيمة الزواج، و صورة بطاقة الرقم القومي، و بحث اجتماعي”، على أن يتم مراجعتهم وإعلانها باستحقاقها.

وأشار إلى أنه بعد موافقة فرع الجمعية بمحافظة الأقصر، يتطلب هناك عدة إجراءات خلال فترة زمنية تصل إلى 30 يومًا، حيث يقوم المكتب بالمحافظة بإرسال مطابقة و بحث استحقاق للفرع الرئيسي بالقاهرة، و يتم الموافقة على صرف شيك بقيمة 10 آلاف جنيهًا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock