أخبارسلايدر

كيف تحصل على منحة 21 ألف جنيه لتأسيس مشروع.. وسداد النصف فقط

تواصل جمعية الأورمان الخيرية، دعم محدودي الدخل والغير قادرين بالأقصر، من خلال صرف منح مالية بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب.

وقال العميد إبراهيم كمال، مدير فرع جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر، إن منحة تنمية المشروعات الصغيرة، توفر قروضًا تصل قيمتها إلى 21 ألف جنيه، ويتم سدادها بقيمة 10 آلاف و 500 جنيه فقط، وذلك لتنمية المشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أن شروط منحة تنمية المشروعات الصغيرة، يتم صرفها على 3 شرائح، الأولى منهم بقيمة 7 آلاف جنيه، وتسدد على نظام أقساط لمدة 28 شهرًا، بقيمة 250 جنيه شهريًا، والشريحة الثانية بعد انتهاء الأولى يتم صرفها بقيمة 7 آلاف جنيه، ويتم سداد نصفها فقط بنظام أقساط، أما الشريحة الثالثة بعد انتهاء الثانية، يتم صرفها دون سداد قيمتها.

وأوضح “كمال”، أن الفئات المستهدفة بمنح تنمية المشروعات تتضمن ” المطلقات، والأرامل، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمهجرات، شريطة وجود مشروع قائم، إضافة إلى الشباب شرط تضامن 3 أفراد لعمل مشروع واحد بالشراكة فيما بينهم.

ومن جانيه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تلك المنحة، تستهدف إيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على نفسها ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع مضيفاً أن ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock