رياضةسلايدر

الأهلي والزمالك… قمة علي خط النار

ربما تكون قمة اليوم بين الأهلي والزمالك هي واحدة من أهم مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، في مرات كثيرة ألتقي القطبين ولم تكن مبارياتهما معا مؤثرة أو هامة في جدول الدوري مثلما هو الحال في لقاء اليوم المرتقب.

بعيدا عن ان مباريات الأهلي والزمالك تمثل “قمة في حد ذاتها”، وأنها تمثل بطولة خاصة فإن مباراة الليلة المؤجلة من الجولة 17 لبطولة الدوري الممتاز تكسب أهمية خاصة لأنها سترسم بنسبة كبيرة ملامح بطل الدوري هذا الموسم، والفائز سيتصدر الدوري وسيكتسب دفعة معنوية هائلة لاستمرار رحلة التتويج بالدوري أما الخاسر سيعاني معنويا وستنخفض حظوظه في المنافسة علي اللقب المحلي لكنها ستظل موجودة بالطبع.

تستحق قمة الليلة أن تكون “مباراة علي خط النار” لأنها تمثل مفترق طرق للقطبين فالأهلي الذي تحسنت نتائجه لفترة الماضية محليا وأفريقيا ، يتطلع لتأكيد انه قادم للحفاظ علي لقبه المحلي المفضل للمرة 41 في تاريخه، ولا يختلف الحال في الزمالك الذي يقدم عروض ونتائج جيدة محليا وأفريقيا ويحاول كسر هيمنة المارد الأحمر علي الدوري.

قمة الليلة سيديرها طاقم تحكيم روماني بقيادة ستيفان كوفاكس دارت شكوك حول قدراته وإمكانياته التحكيمية. يدخل الزمالك وهو صاحب الأرض المواجهة وهو علي قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، جمعهم من الفوز في 16 مباراة والتعادل في خمس مباريات والهزيمة في مباراة وحيدة وسجل لاعيبة 50 هدفا وسكنت شباكه 20 هدفا، بينما يخوض الأهلي المباراة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الفارس الأبيض حيث يمتلك المارد الأحمر 51 نقطة جمعهم من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 3 مباريات والهزيمة في مثلهم وسجل لاعبيه 38 هدفا وسكنت شباكه 15 هدفا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock