أخبار

لمعرفة سبب إرتفاع نسبة الوفاة فى مصر…الصحة العالمية تقوم بعدة إجراءات

كتبت_آمنة عبد الباري 

أكد “جون جبور”، ممثل الصحة العالمية بمصر، على أن المنظمة بدأت بالتنسيق التام مع وزارة الصحة لمعرفة السبب وراء معدل الوفيات المرتفع فى مصر،نتيجة التأثر بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح “جون “أن المنظمة تتسلم يوميًا احصائية باعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وتعمل على دعم الحكومة المصرية ضد الوباء،لافتًا إلى أنه وصل عدد الحالات فى مصر إلى 2065 حالة إصابة و159 حالة وفاة و447 حالة تم شفائها وخروجها من المسشتفى حتى الآن.

وقال ممثل الصحة العالمية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، أنه مع تحليل البيانات يتبين أن 85% من الإصابات تم شفاؤهم دون علاج لإن أعراض المرض كانت بسيطة وبسيطة جدًا، مشيرا إلى أن معدل الوفيات فى مصر بلغ 7.6% مع العلم أن 30% منهم توفوا قبل وصولهم إلى مستشفيات العزل وقبل تلقي العلاج ،مؤكدا أن النسبة تحت السيطرة.

وأضاف “جون” أن 13% من الإصابات فى مصر تمثلت فى العاملين بالمجال الصحى، قائلا أن الحكومة المصرية قامت بالعديد من الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد،متابعابقوله أن الأهم وجود جهاز ترصد قوى قادر على الرتصد والتقصى والكشف عن الوباء وتقوم وازراة الصحة والسكان بمراقبة أمراض التنفسية الحادة من خلال منظومة شاملة للترصد الوبائى والمعملى منذ عام 1999وفقًا لمعايير منظمة الصحة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock