أخبارسلايدر

محافظ الأقصر: يتفقد تطوير كورنيش النيل ويؤكد على الإلتزام بالجدول الزمنى للمشروع “صور”

تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الأحد، الأعمال الجارية بمشروع تطوير كورنيش مدينة الأقصر، وذلك برفقة سكرتير مساعد المحافظة دكتور عماد أبوالعزايم، ورئيس مدينة الأقصر العميد أيمن الشريف، والمهندس حاتم جابر عبد الحارث، سكرتير عام المدينة.

وتابع ألهم, انتظام سير العمل، وأعمال تركيب بلاط من نوع حجر البازلت والجرانيت بأرضية الكورنيش وأعمال تركيب واجهات أسوار الكورنيش من نوع حجر الهاشمي الجيد، ليتماشي مع مكانة وعظمة مدينة الأقصر السياحية، كما تفقد عينات المقاعد والتي احداها من الرخام والأخرى من الخشب المضغوط، وذلك للاستقرار على من هو الأنسب ، لتعميمة بكورنيش النيل بالأقصر، مشددا على ضرورة عدم تأثير الأعمال الجارية على راحة المواطنين والسائحين وإتخاذ التدابير اللازمة لعدم تأثر حركة مرور الحافلات السياحية والسيارات.

شدد ألهم، على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى الموضوع لإنهاء المشروع فى الموعد المحدد قبل بدء الموسم السياحى الشتوي، وتنفيذ الأعمال بأعلى جودة باعتبار أن تطوير الكورنيش عمل قومى لمحافظة الأقصر ومظهر حضارى للمحافظة أمام العالم، وذلك لظهور الأقصر بالمظهر اللائق أمام زائريها من شتى أنحاء العالم.

أكد ألهم, أن كافة الأعمال تجرى على قدم وساق بالمرحلة الأولى والثانية من أعمال تركيب البلاط وواجهات سور كورنيش النيل، مؤكدا أنه تم إزالة بلدورات المرحلة الثالثة بالجزيرة الوسطى ناحية ونتر بالاس لتوسعة الطريق بهذه الناحية.

وفى سياق متصل قام مجلس مدينة الأقصر, بقطع نصف الطريق من الجهة الأخرى بطريق ونتربالاس بالجزء المتبقي من منطقة مرحبا، وذلك بالتنسيق مع شركة كهرباء الأقصر، ومن ثم ردمة بعد توصيل عدد ٨ كابلات كهربائية، دون تأثر الحركة المرورية به.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock