أخبار

“محافظ الأقصر: يفعل القرار الخاص بشأن حصر كافة خدمات تأسيس وترخيص المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر”

كتب: محمد راشد

 

أعلن محافظ الأقصر عن تفعيل القرار الخاص بشأن حصر تقديم كافة خدمات تأسيس وترخيص المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من موافقات وتصاريح وتراخيص التشغيل لتلك المشروعات لوحدة الشباك الواحد للصندوق الاجتماعى للتنمية بمحافظة الأقصر.

كما أكد وضع آلية لمنح التراخيص المؤقتة لشباب الخريجين الذين تواجههم مشاكل فى استصدار تلك التراخيص لتسهيل إمكانية حصولهم على قروض من خلال تلك الرخصة على أن يقوموا لاحقاً باتخاذ اللازم نحو استصدار الرخصة النهائية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الأقصر ، لحل مشاكل شباب الخريجين المتقدمين للحصول على قروض من الصندوق الاجتماعى للتنمية وتواجههم صعوبات ومعوقات فى استصدار التراخيص النهائية لمشروعاتهم وذلك بحضور اللواء حاتم زين العابدين، سكرتير عام المحافظة، والمستشار القانونى لمحافظة الأقصر، ورؤساء المراكز والمدن، ومديرى الإدارات الهندسية، والتنظيم، والإسكان، والبيئة، والحماية المدنية، بالإضافة إلى العديد من شباب الخريجين أصحاب المشروعات وشباب رواد الأعمال.

 

ومن جانبه، أشار المستشار القانونى للمحافظة إلى عدم اعتبار شهادة عضوية غرفة صناعة الحبوب بالنسبة للمنشآت التى تطلب الترخيص لها للعمل فى الأنشطة التابعة لهذه الغرفة من ضمن مسوغات التراخيص اللازمة لإصدار ترخيص مزاولة النشاط أو تعديله أو تجديده.

 

ولفت المستشار القانونى إلى أن موافقة الحماية المدنية ليست من ضمن مسوغات الترخيص اللازمة للمشروعات التجارية والصناعية طبقاً لقانون التراخيص وانما تكون لاحقة لاصدار الترخيص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock