أخبارسلايدر

محلية اسنا تعد تقرير لتطوير منطقة معبد خنوم لعرضه على رئيس الحكومة

 

عقد محمد سليمان، رئيس مركز ومدينة اسنا، اليوم الاثنين، اجتماعًا هامًا مع الأجهزة التنفيذية بالمركز، لإعداد تقرير مفصل بشأن تطوير منطقة معبد خنوم بمساحة 25.5 فدان، وذلك لعرضه على رئاسة مجلس الوزراء.

ويعد معبد خنوم، الذي بدأ بناءه بطليموس السابع واستمر البناء في عهد الرومان، من أهم المعالم الأثرية في جنوب محافظة الأقصر، ومن أجمل المعابد في مصر، حيث أنه يتميز بوجود سقف له، وأعمدته ذات الأشكال الزاهية البديعة ويوجد على جدرانه بعض النصوص عن اسرار الحياة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الآثار المدفونة بجواره.
وحضر الاجتماع، مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، و مديرية الإسكان والمرافق ، و مدير الإدارة الهندسية بالمركز، و مهندس التنظيم بالمركز ، ومدير المشروعات بالمركز ، وعضو الشئون القانونية بالمركز ، ومدير منطقة آثار اسنا وأرمنت ، وعضو الشهر العقاري، وعضو الضرائب العقارية، ومدير شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة.

و أكد رئيس المركز خلال الاجتماع على إنهاء الاعمال في المواعيد المحددة وأيضا وضع المرسى السياحي ضمن التصور والتركيز في المقترح على تركيب الاضاءات اللازمة للمعبد وإحلال وتجديد المحلات وتركيب ارضيات الانترلوك وإدخال الصرف الصحي ليتناسب ويتلاءم المكان مع الواجهة السياحية وفتح واجهة حضارية متطورة وذلك لما يوفره هذا المشروع من فرص عمل وأيضا خدمة الأهالي في ذات المنطقة من أعمال تطوير.

ومن المقرر  عرض أعمال اللجنة على المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، لتوفير الاعتماد المالي لتطوير منطقة المعبد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock