أخبار

مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب يشهد افتتاح نادي السينما الافريقية

كتب: عاطف ابو القاسم
شارك حسن غزالي مؤسس مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الافريقي فى افتتاح فاعليات نادي السينما الافريقي لشهر فبراير بحضور الكاتب والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الافريقية والمخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي المصري والرواندي والسينمائيين المصريين والمهتمين بالشئون السينمائية.

وشهد اليوم عرض 4 أفلام روائية حملت أسماء “الذهب الأبيض” من بوركينا فاسو، و”وراء الكلمات” من روندا، وفيلم “أسماك من الأرض” من تنزانيا، واختتمت العروض بفيلم روائي طويل من الجزائر بعنوان “هواجس الممثل المنفرد بنفسه”.

وأكد سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الافريقية أن عروض السينما الافريقية ستستمر بشكل شهرى على مدار العام، معرباً عن أمله فى وجود دور للعروض للسينما الإفريقية.

فيما أشاد حسن غزالي بتنفيذ فكرة نادي السينما الافريقية وتقديم العروض بشكل مكثف للسينما الافريقية داخل مصر، مشيرا إلى الدور الذى تلعبه السينما فى فتح افاق لتغيير الصورة الذهنية النمطية عن افريقيا بالإضافة إلى قدرتها على خلق فضاء لطرح قضايا اجتماعية ملحة من خلال السينما الوطنية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock