تقاريرسلايدر

مهبط طائرات و إسعاف طائر.. 7 معلومات عن مستشفى إسنا الجديد

يستعد أهالي إسنا لافتتاح أكبر صرح طبي بمركز إسنا جنوب الأقصر، وذلك خلال أشهر معدودات من الآن، مستشفى إسنا الجديد، والذي تم الانتهاء من بنائه بنسبة وصلت 98٪، لافتتاحه في يونيو المقبل كما هو متوقع.

وتستعرض « جريدة أخبار البلد » خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن مستشفى إسنا الجديد .

  1. من المقرر أن يقدم خدماته لسكان إسنا التي يزيد عدد سكانها على 370 ألف مواطن، في كافة المجالات الصحية من فحص واستقبال وكشوفات وعمليات جراحية وحجز للمرضى وأشعة.

 

  1. فور تسليم المستشفى وافتتاحه سيكون تابعًا لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

  1. يشمل المستشفى العديد من الخدمات، بالإضافة إلى تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، للكشف عن المرضى من خلال بطاقات التأمين الصحي.

 

  1. وعن حقيقة توفير كل من مهبط للطائرات، وإسعاف طائر، وإسعاف نهري، أوضحت كريستين جرجس، المتحدث الإعلامي لمديرية الصحة بالأقصر، أن هذين الأمرين قيد الدراسة، ولم يحدد حتى الآن آلية تنفيذه من عدمه.

  1. وأكدت كريستين المتحدث الأعلامي لمديرية الشئون الصحية بالأقصر  أن مشكلة الصرف الصحي تم حلها بتوصيل وحدة الصرف الخاصة بالمستشفى بالوحدة رقم 2 لمحطة الصرف بإسنا.

 

  1. ويقام المستشفى على مساحة نحو 11 ألف متر مربع، ويتكون من 6 طوابق، بالإضافة للطابق الأرضي.

 

  1. تم تصميمه ليحتوي على 250 سريرا، بواقع 159 سرير إقامة و24 سرير عناية مركز و77 غرفة إقامة و8 غرف إفاقة وغرفتي عمليات ولادة قيصري وكشكين ولادة و9 غرف عمليات، وتم تجهيز غرف داخل المستشفى لقسم المناظير وقسطرة القلب، وقسم الحضانات به 13 حضانة، و4 عناية أطفال، وقسم الرعايات به 28 سرير رعاية مركزة، وقسم آخر للإفاقة به 7 أسرة، بالإضافة إلى قسم الاستقبال والطوارئ على 7 أسرة ملاحظة وغرفة عزل، وسريري إنعاش و4 أسرة فرز، وسرير صدمة وغرفة عمليات صغيرة، و5 معامل تحاليل، و17 عيادة خارجية، وصيدلية بالإضافة إلى غرفة للأشعة مجهزة لتركيب كافة أجهزة الأشعة الحديثة والرنين المغناطيسى، والمقطعية، وأشعة للثدي، قسم علاج طبيعي وغرفة عمليات جراجة طوارئ، وحدة مناظير جهاز هضمي، وقسم للسكن الداخلي للأطباء وآخر للتمريض مجهزين على أعلى مستوى لخدمة الفريق الطبي داخلها
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock